الحمل والعناية بالطفل

علاج الحرقان بعد التبول عند السيدات

تعاني بعض السيدات من الحرقان بعد التبول والذي يجعلها تشعر بالكثير من الألم، ويرجع الأمر للعديد من الأسباب أهمها الإصابة بالبكتيرية أو الالتهابات في هذه المنطقة، وفي “بنات one” نتعرف بشكل أوضح على أسباب الحرقان بعد التبول وكيفية علاجه.

أسباب الحرقان بعد التبول عند السيدات

يرجع الشعور بالألم والحرقان بعد التبول إلى عدد من الأسباب في الغالب تتمثل في حدوث التهاب المثانة، والسبب يرجع إلى الإصابة بالبكتيريا المعوية، وهي البكتيريا التي تعيش في الأمعاء ولكنها تصل بسهولة إلى المثانة عند المرأة.

علاج الحرقان بعد التبول عند السيدات

علاج حرقان بعد التبول عند السيدات

هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها والتي تساعد على تقليل الشعور بالألم والحرقان بعد التبول ومنها ما يلي:

  • تناول السوائل: يجب تناول الكثير من السوائل على مدار اليوم والتي لا تقل عن 3 لتر، وتتنوع ما بين الشروبة والعصائر، والماء، حتى يمكن طرد البكتيريا من المثانة.
  • التوجه للطبيب: حتى يمكن تحديد سبب التهاب المثانة ووصف العلاج المطلوب، مع العلم أن 80% من الحالات تتماثل للشفاء بعد ثلاثة أيام من الشعور بالألم.
  • تدفئة أسفل البطن: ينصح بتدفئة أسفل البطن في هذا الفترة حيث أنها تعمل على زيادة الدورة الدموية، ولا يجب ارتداء ملابس مبللة أو الجلوس على أماكن مبللة حيث يسهل تكاثر البكتيريا.
  • تنظيف المهبل: الحرص على تنظيف المهبل بالماء فقط وتجنب الصابون والمواد الكيميائية.
  • التبول بعد العلاقة الزوجية: من الهام التبول بعد العلاقة الزوجية مباشرةً لمنع تكون البكتيريا المعوية ووصولها عبر المجاري البولية إلى المثانة، ومنها حدوث الالتهابات.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على تجنب غسل منطقة المهبل بغسول طبي لم يصفه الطبيب لك، حيث يعمل على منع البكتيريا النافعة التي تنمو في هذه المنطقة وتحمي المهبل من الالتهابات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق