الحمل والعناية بالطفل

أسباب كثرة عدد مرات التبرز عند الأطفال

بعض الأمهات تتساءل عن العدد المسموح به للتبرز عند الأطفال، فقد يكون بعضهم مصاب بكثرة التبرز والذي يرجع إلى حالة مرضية تستدعي علاجها، وفي “بنات one” نعرض لكِ أسباب كثرة عدد مرات التبرز عند الأطفال.

أسباب كثرة عدد مرات التبرز عند الأطفال

قد يصاب الطفل بكثرة التبرز بسبب عدد من العوامل تتمثل فيما يلي:

تناول المضادات الحيوية

إذا كان الطفل يتناول المضادات الحيوية فهذا الأمر يزيد من كمية التبرز والإسهال وخروج الغازات، لذا لا ينصح بمنح الطفل المضادات الحيوية بدون الرجوع للطبيب.

التهاب المعدة

الإصابة بفيروس بالمعدة والقيء المستمر قد يؤدي إلى زيادة عدد مرات التبرز عند الأطفال، حيث يحتاج الجسم إلى وقت كافي للتخلص من الفيروس.

أسباب كثرة عدد مرات التبرز عند الأطفال

السفر

السفر من مكان لآخر وتناول الماء المختلف والذي قد يحمل معه بكتيريا جديدة تؤدي إلى كثرة التبرز لدى الأطفال، لذا يُفضل عند السفر حماية الأطفال منعًا من دخول بكتيريا جديدة بالجسم.

عدد مرات التبرز الطبيعية للأطفال

يُعد تبرز الأطفال طبيعي إذا كان أقل من 5 أو 6 مرات باليوم، حيث يعتمد الأمر على عدة عوامل وهي كالآتي:

نوعية الطعام

يشكل الطعام دورًا هامًا في كمية التبرز للطفل، فالأطفال المعتمدون على حليب الأم، هم أكثر عرضة للتبرز من الأطفال المعتمدون على التغذية الصناعية.

عمر الطفل

يشكل عمر الطفل عامل مهم في تحديد عدد مرات التبرز وطبيعتها بالنسبة للطفل.

حركة الأمعاء

بعض الأطفال قد يقومون بالتبرز من 7 إلى 8 مرات في اليوم، والبعض الآخر أقل من ذلك، فعدد مرات التبرز ترجع إلى طبيعية حركة الأمعاء.

نصيحة بنات one

إذا كان تبرز الطفل على شكل إسهال مستمر ولمدة أسبوع أو يصاحبه ارتفاع في درجة الحرارة فإنه من الأفضل عرض الطفل على الطبيب لمعرفة السبب وعلاجه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق