مكياج وميك أب

كيف اصبغ حواجبي بني

ما زالت الحواجب البنية تحتل عرش الموضة منذ سنوات، حيث تمنح الوجه مظهر شبابي، وتجعل البشرة تبدو أفتح، وتظهر لون العينين، وللحصول على اللون البني لشعر الحاجب هناك بعد الطرق المؤقتة مثل استخدام الصبغات والحنه أو المكياج، ولكن كلها طرق لا تدوم طويلاً وتُسبب تساقط الشعر، وخصوصًا أن الشعر في هذه المنطقة حساس للغاية، لذا في “بنات one” نجاوبك على كيف اصبغ حواجبي بني من خلال استخدام بعض الطرق الطبيعية التي تمنح الشعر اللون البني دون الضرر بع.

كيف اصبغ حواجبي بني

من الطرق المستخدمة لصبغ الشعر بني ما يلي:

الكاكاو

يمكن الحصول على اللون البني المتوسط عند استخدام مسحوق الكاكاو، والذي يناسب أصحاب البشرة المتوسطة والفاتحة، وتُحضر الوصفة كالتالي:

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا.
  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو الخام.
  • قرص فحم مطحون ناعم (متوفر بالصيدليات).
  • كبسولة فيتامين “هـ”.

ضعي جل الصبار مع مسحوق الكاكاو واخلطيهم جيدًا، ثم أضيفي الفحم وقلبيهم معًا حتى يصبح الخليط بالدرجة المطلوبة، ضعي كبسولة فيتامين هـ على الخليط، وقلبيهم معًا حتى تتجانس المكونات، ثم من خلال الماسكارا ضعي الخليط على الحواجب، واتركيه لمدة 20 دقيقة، وكرري الوصفة 3 مرات بالأسبوع حتى تحصلي على اللون المطلوب.

كيف اصبغ حواجبي بني

القهوة

تُعد القهوة من المنتجات الطبيعية التي يمكن استخدام لصبغ الشعر باللون البني، كما أنها تساعد على زيادة نمو الشعر، وتُحضر الوصفة كالتالي:

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة (البن).
  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو.
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل.

اخلطي القهوة والكاكاو معًا وأضيفي لهم زيت جوز الهند، وقلبي المكونات معًا، ثم أضيفي العسل للخليط وقلبيهم معًا حتى تتجانس المكونات، واتركي الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الليمون

يساعد الليمون على تفتيح لون الشعر، وهو البديل الطبيعي للأكسجين ويستخدم كالتالي:

ضعي ملعقة من الليمون مع نصف ملعقة من العسل ثم باستخدام فرشاة الماسكارا يتم وضع الخليط على الحواجب، ويترك الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة يوميًا حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية إذا كانت بشرتك حساسة تجاه أحد المكونات يُفضل أولاً تجربتها على مكان صغير من الحاجب والانتظار لمدة 10 دقائق، للتأكد من عدم وجود رد فعل تجاه أحد المكونات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق