العناية بالبشرة

طريقة تنعيم الشفاه بخطوات بسيطة

تمثل الشفاة واحدة من علامات الجمال بالمرأة، وتعد الشفاة الناعمة والوردية هي من الشفاة الجذابة، وللحصول على هذا النوع تحتاج الشفاة إلى العناية، وفي “بنات one” نعرض لكِ طريقة تنعيم الشفاه من خلال بعض الوصفات المنزلية البسيطة.

طريقة تنعيم الشفاه بالوصفات الطبيعية

هناك العديد من الوصفات الطبيعية السريعة التي يمكن استخدامها في المنزل من أجل تنعيم الشفاه وهي كالتالي:

وصفة بذور الرمان

يحتوي الرمان على العديد من الفوائد الصحية التي تفيد الجسم، كما انه رائع لتفتيح الشفاه الداكنة، وجعلها وردية، ويُستخدم كالتالي:

قطعي الرمان واستخرجي البذور، ثم اخلطي البذور مع القشطة حتى يصبح عجينة، وضعي العجينة على الشفاة واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي الشفاة بالماء الدافئ، وكرري استخدام الوصفة 3 مرات بالأسبوع.

بلسم الشفاه وفرشاة الأسنان

تُعد من الطرق الأساسية التي تعمل على توريد الشفاه والتخلص من التشققات بها، ويتم تطبيق الوصفة كالتالي:

ضعي البلسم على الشفاه، ويُفضل وضعه قبل النوم، وتركه طوال الليل حتى الصباح، حتى تمتصه الشفاه جيدًا، ثم باستخدام فرشاة الأسنان قومي بتدليك الشفاه، حتى يتم تقشير الجلد الميت، ثم اغسلي الشفاه بالماء، وكرري الوصفة 3 مرات للحصول على النتيجة المطلوبة.

طريقة تنعيم الشفاه بخطوات بسيطة

السكر والفازلين

يُعتبر السكر مقشر طبيعي حيث يعمل على التخلص من التشققات بالجلد، أما الفازلين فهو يعمل على ترطيب الجلد وتُستخدم الوصفة كالتالي:

ضعي ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من الفازلين واخلطيهم معًا، ثم افركي شفتيك برفق بالخليط، ثم اتركي الخليط على الشفاة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شفتيك بالماء، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع للتخلص من التشققات والجلد الميت، وترطيب وتنعيم الشفاه.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند استخدام الوصفات السابقة يجب أولاً تجربتها على جزء بسيط من الجلد قبل التطبيق، حتى لا تُسبب حدوث حساسية بالجلد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق