الحمل والعناية بالطفل

شكل بطن الحامل في الشهر الثالث بالصور

تمر المرأة الحامل خلال فترة الحمل بثلاث مراحل مختلفة، كل مرحلة منها تمتد لمدة ثلاثة أشهر، وتمتد المرحلة الأولى من الحمل منذ بداية عملية تلقيح البويضة حتى نهاية الشهر الثالث من الحمل، والذي يعتبر مرحلة انتقالية وهامة في رحلة الحمل، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم شكل بطن الحامل في الشهر الثالث بالصور وأهم مراحل تطور نمو الجنين في هذه المرحلة.

بطن الحامل في الشهر الثالث بالصور

يعتبر الشهر الثالث هو نهاية المرحلة الأولى من الحمل والتي تمتد منذ بداية الشهر الأول، وتعاني المرأة الحامل في هذه المرحلة من أعراض الحمل بقوة مثل الشعور بالتعب والإعياء والقيء والغثيان وكثرة التبول وغيرها، ويبدأ بطن الأم في البروز بشكل بسيط في نهاية الشهر الثالث إذا كانت حامل للمرة الأولى، بينما تكون بطنها بارزة بشكل واضح إذا كانت حاملاً للمرة الثانية أو الثالثة أو إذا كانت حامل في توأم.

شكل بطن الحامل في الشهر الثالث بالصور

مراحل تطور الجنين في الشهر الثالث

الأسبوع التاسع 

يبدأ نمو الأجزاء الطرافية للجنين ويتطور شكل اليدين والقدمين والركبة وتصبح ظاهرة بشكل واضح.

الأسبوع العاشر 

يزداد طول الجنين بشكل واضح في هذا الأسبوع، ويصبح حجم رأسه حوالي نصف حجم الجنين ككل وتكون جبهته بارزة للأمام، ويكتمل نمو الجهاز الهضمي للجنين ويبدأ في العمل وإفراز الأحماض والهرمونات الخاص به.

الأسبوع الحادي عشر 

تبدأ حركة الجنين في هذا الأسبوع وقد تشعر بعض الأمهات بتلك الحركة، وتقوى عظام الجنين أكثر من الأسابيع السابقة ويبدأ تكوين الأسنان داخل اللثة.

الأسبوع الثاني عشر

يبدأ تكوين الجهاز العصبي للجنين في هذا الأسبوع ويتطور شكل الجهاز التناسلي وتبدأ الرئة في التكون بشكل تدريجي.

نصيحة بنات ONE

وختاماً من الضروري أن تحرص المرأة الحامل على التغذية الصحية السليمة في هذه المرحلة، حيث تنعكس بشكل واضح على صحة الجنين وتعتبر اللحوم ومنتجات الألبان من أهم الأطعمة الهامة في هذه المرحلة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق