الحمل والعناية بالطفل

طرق تحديد موعد الولادة بسهولة

هناك الكثير من الطرق القديمة والحديثة التي تساعد في معرفة موعد الولادة، فقد كانت السيدات قديماً يتبعون طريقة حساب الحمل عن طريق غلق اليد وحساب ارتفاع وانخفاض العظمات في كف الأم، ولكنها طريقة تقديرية لا تعطي نتائج دقيقة، ولهذا سوف نعرض لكم في “بنات ONE” أفضل طرق تحديد موعد الولادة بدقة وسهولة.

طرق تحديد موعد الولادة بسهولة

يمكنك حساب موعد ولادتك بسهولة من خلال اتباع أحد الطرق التالية:

  • تحديد آخر يوم للدورة الشهرية قبل الحمل، وإضافة أسبوعين إلى هذا التاريخ ثم إضافة تسعة أشهر وعندا ستحصلين على موعد الولادة المتوقغ الخاص بكِ.
  • تحديد تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية قبل الحمل مباشرةً ثم إضافة 280 يوم للحصول على موعد الولادة المتوقع.
  • يمكنك أيضاً استخدام تاريخ آخر دورة شهرية وإضافة إليها سنة و7 أيام ثم طرح 3 أشهر من الرقم الناتج وعندها تحصلين على موعد الولادة المحدد لكِ.
  • فحص الموجات فوق الصوتية، والتي تعتبر من أدق الوسائل التي تساعد في تحديد أشهر الحمل وموعد الولادة وخاصةً إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة ولا تعلمين موعد حدوث الحمل بشكل دقيق.

طرق تحديد موعد الولادة بسهولة

  • يقوم الطبيب المختص بقياس ارتفاع قاع الرحم وهو ما يُعرف بـ كشف النسا، ويتم هذا الفحص بعد مرور أسبوع من الشهر التاسع للحمل ويعتبر من الإجراءات الهامة التي تساعد في تأكيد موعد ولادتك.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية يعتبر معرفة موعد الولادة في وقت مبكر من أهم المعلومات التي يجب أن تحصل عليها المرأة الحامل، لكي تكون مستعدة في أي وقت لقدوم مولودها الجديد وتبدأ في تجهيز حقيبة الولادة وغيرها من المستلزمات الضرورية للأم والجنين.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق