العناية بالبشرة

خلطة لإزالة النمش من الوجه نهائيًا

النمش هو عبارة عن بقع صغيرة الحجم تنتشر في أماكن متفرقة من الجسم، ويكثر تواجدها في الوجه، والصدر واليدين، وهو نتيجة خلل هرموني في الجلد، والذي يعمل على سوء توزيع صبغة الميلانين، والتي تتركز في أماكن محددة، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل خلطة لإزالة النمش من الوجه نهائيًا.

خلطة لإزالة النمش من الوجه نهائيًا

لا يُعد النمش من الأمراض الجلدية المزعجة ولكن بعض السيدات لا تحب تواجده في الوجه، لذا تسعى للتخلص منه، وهناك العديد من الوصفات التي لها نتائج فعالة في التخلص من النمش ومنها ما يلي:

الكركم

يعمل الكركم على تقليل عيوب البشرة وإزالة البقع الداكنة بالجلد، ويُستخدم كالتالي:

  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
  • قطرات ماء.

ضعي بضع قطرات من الماء على الكركم وقلبيهم معًا حتى يصبح الخليط عجينة، ثم ضعيه على مناطق النمش واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء، وكرري الوصفة مرة يوميًا.

خلطة لإزالة النمش من الوجه نهائيًا

العسل والقمح

يحتوي العسل على الكثير من المواد التي تحافظ على نضارة البشرة وتساعد على تفتيحها والتخلص من البقع، ويُستخدم العسل لإزالة النمش كالتالي:

  • القليل من العسل.
  • القليل من حبات القمح.

قومي بطحن القليل من حبات القمح واخلطيهم بالعسل، ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

الخميرة

تحتوي الخميرة على العديد من الفيتامينات التي تُقلل من إفراز مادة الميلانين، كما إنها تعمل على تغذية البشرة، وتُستخدم كالتالي:

  • كمية مناسبة من الخميرة.
  • كمية قليلة من ماء الورد.

اخلطي الخميرة وماء الورد معًا بكميات مناسبة، ثم ضعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي بشرتك بالماء، وكرري الوصفة يوميًا للحصول على النتيجة المطلوبة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفتي على طرق إزالة النمش بالوصفات الطبيعية، أعلمي أن النمش أصبح من العلامات الجذابة في وجه المرأة، وأن الكثير من النجمات يحرصن على استخدام المكياج بطرق معينة ليبدو وكأنهن مصابات بالنمش بسبب كونه يزيد من جمال الوجه ورقته.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق