الريجيم والتخسيس

طرق خسارة الوزن بدون ترهلات

ترهل الجسم من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من السيدات والرجال على حد سواء بعد فقدان الوزن، مما قد يصيبهم بالإحباط وخيبة الأمل ويبدأون في رحلة طويلة بعد شهور من التعب والحرمان للتخلص من هذه الترهلات وشد الجسم مرة أخرى، ولهذا فسون نعرض لكِ في “بنات ONE” أهم النصائح التي تساعدك في خسارة الوزن بدون ترهلات.

طرق خسارة الوزن بدون ترهلات

سنعرض لكم أهم النصائح التي تساعد في فقدان الوزن الزائد بدون ترهلات في 5 خطوات فقط:

1- الحفاظ على كتلة العضلات 

طبقة العضلات من الأسباب الرئيسية التي تمنع ترهل الجلد بعد فقدان الوزن، ويمكن الحفاظ عليها عن طريق تناول كميات كافية من البروتين وممارسة التمارين الرياضية.

2- ممارسة التمارين الرياضية 

ممارسة الرياضة أثناء اتباع الحميات الغذائية يساعد على شد الترهلات وحماية الجسم من الترهل ويمكنك اختيار أي نوع من الرياضة كالمشي أو الجري، ولكن يعتبر حمل الأثقال من أفضل أنواع الرياضة التي تساعد على شد العضلات وفقدان الوزن بشكل أسرع.

3- شرب الكثير من الماء 

يجب تناول كمية وفيرة من الماء بما لا يقل عن 3 لتر يومياً، حيث يعمل ذلك على زيادة حرق الدهون وفي نفس الوقت يساعد على ترطيب الجسم ويحافظ على الجلد مشدوداً مما يمنع ظهور الترهلات وعلامات التمدد.

طرق خسارة الوزن بدون ترهلات

4- ترطيب الجلد 

يساعد ترطيب الجلد على حمايته من التجاعيد وتنعيم ملمسه، مما يعمل على تقليل فرص حدوث الترهل بعد الرجيم، وهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها كزيت الزيتون أو زبدة الشيا وغيرها.

5- الحفاظ على ثبات الوزن 

يعتبر التذبذب في الوزن من العوامل الأساسية التي تسبب ترهل الجلد، ولذلك فإن الحفاظ على ثبات الوزن فترة طويلة يمنع هذه المشكلة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً يمكنك باتباع الخطوات السابقة الوصول إلى هدفك في الحصول على جسم رشيق ومثالي بدون تعريض الجلد للترهل، ربما يتطلب منك ذلك الكثير مجهود أضافي ولكن المحافظة على لياقتك البدنية تستحق.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق