الريجيم والتخسيس

تعرف على السعرات الحرارية للرجيم‏

السعرات الحرارية هي وحدة قياس الطاقة التي يحتاجها الجسم، ويعتمد عددها على حسب طول ووزن الشخص بالإضافة إلى المجهود البدني الذي يبذله بشكل يومي، ولذلك عندما يرغب الشخص في فقدان الوزن يحتاج إلى تناول سعرات حرارية أقل من حاجته اليومية، وفي “بنات ONE” تعرف على السعرات الحرارية للرجيم‏ بالتفصيل.

تعرف على السعرات الحرارية للرجيم‏

تحتاج السيدات إلى ما يقارب من 2000 سعر حراري يومياً للحفاظ على ثبات وزنها الحالي، ولكن في حالة الرغبة في خسارة الوزن الزائد فيجب أن لا تتخطى عدد هذه السعرات عن 1500 سعر حراري، وبالتالي تستطيع إنقاص من نصف كيلو جرام إلى كيلو جرام واحد كل أسبوع.

 

ويحتاج الرجال إلى تناول 2500 سعر حراري يومياً للحفاظ على وزنه الحالي، وعند اتباع الرجيم فيجب أن يبلغ معدل السعرات الحرارية 2000 سعر حراري لفقدان نصف كيلو جرام من وزنه أسبوعياً بدون الحاجة إلى ممارسة الرياضة.

طريقة اتباع رجيم السعرات الحرارية 

سنعرض لكم أفضل طريقة لاتباع رجيم السعرات الحرارية بالتفصيل، وهي عبارة عن وجبات يوم كامل جميعها لا تتخطى الـ 1500 سعر حراري:

تعرف على السعرات الحرارية للرجيم‏

1- وجبة الفطور 

شريحة واحدة من خبز الحبوب الكاملة، بيضة مسلوقة أو مقلية بزيت الزيتون، نصف حبة أفوكادو.

2- وجبة خفيفة

3 حبات متوسطة من المشمش أو 6 حبات لوز غير مملح.

4- وجبة الغداء

صدر دجاجة مسلوقة أو مشوية، طبق من حساء الخضراوات.

5- وجبة العشاء

كوب من الزبادي خالي الدسم.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية لنجاح رجيم السعرات الحرارية يجب الإكثار من شرب الماء والإقلاع عن شرب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة، لأنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية قد يتعدى وجبة كاملة، كما تعمل على فتح الشهية والشعور دائماً بالجوع.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق