الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الكركديه للسكر والضغط والتخسيس

يعتبر الكركديه من أفضل المشروبات الباردة التي يتم تناولها في فصل الصيف، والذي يتميز بمذاقه اللذيذ والمنعش مما جعله مشروب مفضل من قبل الكثيرين، وبالإضافة إلى مذاقه الجيد فهو يحمل الكثير من الفوائد الرائعة للجسم، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم فوائد الكركديه للسكر والضغط والتخسيس وطريقة تحضيره بالتفصيل.

فوائد الكركديه للسكر

يساعد الكركديه في التحكم في معدل السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من السكري من النوع الثاني، كما يساهم في الحد من المضاعفات التي يسببها مرض السكر وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في منع الضرر الناجم عن تراكم الجذور والشوادر الحرة في الجسم.

فوائد الكركديه للضغط

أثبتت دراسة علمية عام 2010 أن الكركديه البارد يعمل على خفض مستوى الضغط المرتفع لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع طفيف في مستويات ضغط الدم، بينما يعمل الكركديه الساخن على رفع ضغط الدم المنخفض.

فوائد الكركديه في فقدان الوزن

من أهم فوائد الكركديه تأثيره الفعال في انخفاض كتلة الوزن وتعزيز عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخاصةً في منطقة الخصر والأرداف، إذ يمنع امتصاص الكربوهيدرات من الأطعمة.

فوائد الكركديه للسكر والضغط والتخسيس

طريقة عمل مشروب الكركديه

  • يتم وضع زهور الكركديه المجففة في كمية مناسبة من الماء.
  • تتُرك زهور الكركديه منقوعة لمدة ربع ساعة على الأقل.
  • يتم تصفية المزيج ويمكتك تحليته بالسكر أو العسل حسب الرغبة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية يجب استشارة الطبيب أولاً قبل تناول الكركديه ليحدد لكِ الكمية المناسبة وخاصةً إذا كنت تتناولين أدوية السكري، حيث يعمل على خفض نسبة السكر بشكل حاد ومفاجئ مما قد يسبب لكِ أضرار صحية خطيرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق