الصحة والجمال - لايف ستايل

7 أكلات مريحة للمعدة والقولون

المعدة من أكثر أعضاء الجسم التي تتأثر بشكل مباشر بنوعية الأطعمة التي نتناولها، وقد اعتاد الكثير من الناس على عادات غذائية خاطئة تُسبب الكثير من المشاكل في الجهاز الهضمي والقولون وتؤدي إلى انتفاخ البطن والشعور بالحموضة وحرقة المعدة، ولهذا فسوف نقدم لكم في “بنات ONE” أفضل 7 أكلات مريحة للمعدة والقولون خفيفة وسهلة الهضم.

7 أكلات مريحة للمعدة والقولون

سنعرض لكم قائمة بأفضل الأطعمة الصحية المريحة للمعدة والقولون:

1- الخضروات الورقية

تتصدر الخضروات الورقية قائمة الأطعمة صديقة المعدة لأنها صحية وسهلة الهضم وتحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، وتتضمن هذه الخضروات السبانخ والجرجير والبروكلي.

2- التفاح

تناول التفاح بشكل منتظم يساعد في الحفاظ على وجود البكتيريا المعوية النافعة والمفيدة في عملية الهضم، ويساعد في الوقاية من الإمساك ورفع معدل حرق الدهون في الجسم.

3- الموز

يحتوي الموز على مضادات الحموضة التي تحمي المعدة من القرحة والالتهابات، بالإضافة إلى الألياف التي تُعزز عملية الهضم وتمنع حدوث الإمساك.

4- الحبوب الكاملة 

تتميز الحبوب الكاملة بأنها سهلة الهضم وتساعد في تحفيز الأمعاء وأعضاء الجهاز الهضمي، وتساعد في تنظيف المعدة والقولون ومنها القمح والشوفان والأرز البني.

5- الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في التخفيف من آلام المعدة وخاصةً في حالات القيء والغثيان ويٌسرع من عملية الأيض والتخلص من الفضلات، ولكن من الضروري تناوله بكميات معتدلة حتى لا يتسبب في حدوث قرحة في المعدة.

6- الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من أفضل الأطعمة التي تساعد في تهدئة القولون والمعدة لما يحتويه من ألياف وبذور ومياه ومعادن تُسهل عملية الهضم.

7 أكلات مريحة للمعدة والقولون

7- البطاطس

البطاطس من الخضروات الخفيفة وسريعة الهضم وتحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن ومنها فيتامين “A” وفيتامين “B6” بالإضافة إلى الألياف الغذائية.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً عليك إدراج الأطعمة السابقة ضمن النظام الغذائي الخاص بك لاستعادة صحة المعدة وكفاءة الجهاز الهضمي مرة أخرى، وفي نفس الوقت تجنب الوجبات السريعة والأطعمة المقلية الضارة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق