مكياج وميك أب

اسماء المكياج وطريقة وضعه بالصور

المكياج أحد الأدوات التي تستخدمها السيدات لكي تبدو أكثر جمالاً، فوضع المكياج يزيد من الثقة بالنفس، ولكن استخدام المكياج بطريقة خاطئة قد يأتي بنتيجة عكسية، لذا في “بنات one” نتعرف على اسماء المكياج وطريقة وضعه بالصور.

اسماء المكياج وطريقة وضعه بالصور

من أنواع المكياج التي تُستخدم بكثرة ما يلي:

خافي العيوب “الكونسيلر”

يُستخدم الكونسيلر في إخفاء الهالات السوداء، وإخفاء العيوب الموجودة بالبشرة حيث يتم وضعه على المناطق المظللة في الوجه مثل العينين والأنف ثم توزيع بالإسفنجة.

كريم الأساس

واحد من أهم أنواع المكياج، حيث يعمل على توحيد لون البشرة، لذا يجب أن درجته مناسبة للون الجلد، كما يجب أن يُستخدم النوع المناسب لنوع البشرة.

أحمر الخدود “البلاشر”

يساعد أحمر الخدود على إضفاء لون وحيويه على الخد، ويوضع من خلال فرشاة ويتم وضعه على الوجنتين، ويُستخدم أحمر الخدود الأحمر على البشرة الفاتحة، واللون البرتقالي أو المشمشي على البشرة السمراء.

البودر الشفافة

تُستخدم البودر الشفافة من أجل تثبيت المكياج حيث توضع في النهاية باستخدام الإسفنجة وتوزع بالفرشاة.

اسماء المكياج وطريقة وضعه بالصور

ظلال العيون “الآيشادو”

يوضع الآيشادو بطرق مختلفة فهو يعتمد على تقنية الدمج، حيث يتم فيه خلط أكثر من لون من أجل الحصول على لوك يناسب نوعية الملابس.

اسماء المكياج وطريقة وضعه بالصور

الماسكارا

تعمل الماسكارا على تكثيف الرموش، وتوضع بعد وضع الآيشادو، وينصح بوضعها من جذور الرموش بحركة متعرجة حتى نهاية الرموش.

أحمر الشفاة “الروج”

أحمر الشفاة هو لون يوضع على الشفاه لمنحها شكل جمال أكثر، ويتوفر بعدة درجات من الألوان، كما يأتي منه عدة أنواع مثل السائل والكريم والقلم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية وضع المكياج له أصول محددة فليس في كل الأوقات يتم استخدام كافة الأنواع، ولكن المكياج النهاري يختلف عن مكياج السهرات، لذا عليك أولاً بتحديد متى ستضعين المكياج ثم اختيار نوعيته.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق