الأجهزة المنزلية

كيف أنظف الفرن من الزيت

تسعى ربات المنازل إلى تنظيف المنزل باستمرار وخصوصًا المطبخ، حيث يُعد أكثر الأماكن المعرضة للاتساخ، ويعتبر الفرن من أكثر الأماكن التي تتراكم بها الدهون، وتصبح مزعجة مع الوقت ويصعب التخلص منها، لذا تحتاج إلى التنظيف المستمر، وفي “بنات one” نجاوبك على كيف أنظف الفرن من الزيت بأساليب سهلة وبسيطة.

كيف أنظف الفرن من الزيت

قبل التنظيف تأكدي من فتح جميع نوافذ المنزل، وارتداء القفازات وإحضار كافة أدوات التنظيف ثم قومي بالتالي:

  • أزيلي كافة الأدراج من الفرن واحرصي على تفكيك العيون من على السطح.
  • اخرجي كافة الأطباق والأدوات الموجودة بداخل الفرن.
  • ضعي الماء الساخن على الصينية المصفحة الكبيرة التي بداخل الفرن بعد إخراجها مع كمية من سائل التنظيف، ثم ارتدي القفازات وباستخدام السلك ابدئي في فرك الدهون الموجودة عليها حتى تصبح نظيفة.

كيف أنظف الفرن من الزيت

  • يمكنك الاستعانة بأدوات التنظيف الأخرى التي تساعد على تفتيت الدهون سريعًا، ولكن يجب الحرص على تجنب شم رائحتها حتى لا تُسبب لكِ التهاب وحساسية بالأنف، كما يجب الحرص على عدم ملامستها للجلد، وتوضع هذه المنتجات على مكان الدهون وتترك لمدة عشر دقائق ثم من خلال الليفة السلك يتم فركها جيدًا.
  • ضعي الخل الأبيض مع الماء الساخن، واخلطيهم معًا ثم من خلال الخليط قومي بتنظيف الفرن وعيون البوتاجاز، ويمكنك وضع العيون بداخل الخل والماء حتى تذوب الدهون مباشرة.
  • بعد الانتهاء من تنظيف كافة الأجزاء بالطريقة السابقة، اغسلي الفرن بالماء للتخلص من بقايا مواد التنظيف، لضمان خلوه من أي مواد، ثم بقطعة قماش نظيفة قومي بتجفيفه جيدًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق