الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة مرة المذاق لتقوية المناعة والجهاز الهضمي

يُفضل معظم الناس تناول الأطعمة حلوة المذاق الغنية بنسبة عالية من السكر، ويعزفون عن تناول الأكلات المرة التي تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم وتحسين عمل الجهاز الهضمي وتقوية المناعة وغيرها من الفوائد الرائعة، وفي “بنات ONE” سوف نقدم لكم أفضل أطعمة مرة المذاق لتقوية المناعة والجهاز الهضمي.

5 أطعمة مرة المذاق لتقوية المناعة والجهاز الهضمي

1- القرع المر 

وهو من أفضل أنواع الفاكهة مريرة المذاق لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة وتنظيم مستوى السكر في الدم.

2- التوت البري 

يحتوي التوت البري الأحمر على مركب البوليفينول الذي يعمل على التقليل من فرص الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية.

3- الشوكولاتة الداكنة 

الكاكاو الخام أو الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة التي قد لا يفضلها الكثير من الأشخاص لطعمها المر، ولكنها من أفضل المواد التي تحتوي على نسبة مركبات البوليفينول، والتي تعمل بدورها على محاربة الشوارد والجذور الحرة المسببة لأمراض القلب والسرطان.

أطعمة مرة المذاق لتقوية المناعة والجهاز الهضمي

4- قشور الفاكهة 

تتميز قشور الفاكهة بمذاقها المرة وخاصةً الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والجريب الفروت، وتحتوي هذه القشور على مركب الفلافونويد وهو من أنواع مضادات الأكسدة القوية التي تقوي مناعة الجسم وتقي من الكثير من الأمراض.

5- الخضراوات الصليبية

وهي الخضروات ذات المذاق المر ومنها البروكلي والجرجير والفجل واللفت، وتحتوي هذه الأنواع على مركبات نباتية تعمل على تطهير الكبد من السموم والتحسين من وظائفه الحيوية وقدرته على تنقية الدم.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية تعتبر الأطعمة مرة المذاق من أفضل المواد الغذائية للحصول على صحة أفضل وتحسين امتصاص المعادن والفيتامينات من الأطعمة، ولذلك لا تحرم نفسك من هذه الفوائد واحرص على تناولها من وقت لآخر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق