الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار شرب الماء بكثرة

دائماً ما يُنصح بشرب الماء فهو يعتبر من المكونات الأساسية في الجسم ويلعب دوراً هاماً في وظائفه الأساسية ومن أهمها توصيل الأكسجين إلى الخلايا والتخلص من الفضلات والسموم، ولكن الإفراط في تناول المياه قد يؤدي إلى الإصابة ببعض المشاكل الصحية، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم أضرار شرب الماء بكثرة.

أضرار شرب الما ء بكثرة

يسبب الإكثار من شرب المياه بكميات كبيرة إلى الكثير من الأضرار ومنها:

1- نقص الأملاح في الجسم 

يؤدي شرب كميات كبيرة جداً من الماء والسوائل إلى اختلال مستوى الأملاح في الجسم وانخفاض نسبة الصوديوم، وتسبب هذه الحالة المرضية إلى الشعور بالتعب والهبوط المستمر.

2- انخفاض ضغط الدم 

ينتج عن انخفاض مستوى الصوديوم والأملاح في الجسم إلى انخفاض ضغط الدم وفقدان التركيز وتشوش الرؤية وغيرها من الأعراض المزعجة.

3- انتفاخ خلايا الدماغ 

يؤدي انخفاض مستوى الصوديوم في الدم أيضاً إلى الإضرار بخلايا الدماغ، إذ أن هذه الكميات الزائدة من الماء يمكن أن تدخل إلى الخلايا في الدماغ مما يؤدي إلى انتفاخها ويسبب الكثير من الأضرار الصحية الخطيرة منها ضيق التنفس والتشويش والغيبوبة وقد تطور الحالة إلى الوفاة.

4- التسمم المائي 

وهي حالة تصيب مرضى الكلى والكبد والقلب نتيجة شرب كميات كبيرة من الماء مما يجعل الكلى غير قادرة على التخلص منها.

أضرار شرب الماء بكثرة

5- تعطيل وظائف الكلى

يمثل الإفراط في شرب المياه ضغطاً كبيراً على الكليتين مما يؤدي إلى قلة كفاءتها، وكثرة التعرق والحاجة إلى التبول بشكل متكرر وخاصةً في الليل، ويسبب أيضاً تورم اليدين والقدمين بسبب احتباس السوائل تحت الجلد.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على أضرار الإفراط في شرب الماء، احرصي على تناولها بشكل معتدل وخاصةً إذا كنت من مرضى الكلى أو مرضى الضغط.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق