الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي أفضل الأطعمة للكبد

الكبد من أهم الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان، وتتمثل وظيفته في تخليص الجسم من السموم ونفايات الخلايا والطعام بالإضافة إلى تنظيم مستوى السكر في الدم وحماية القلب والشرايين من الجلطات الدموية، ولذلك يجب الحفاظ على صحة الكبد من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم ما هي أفضل الأطعمة للكبد فتابعينا.

ما هي أفضل الأطعمة للكبد

فيما يلي أفضل 6 أطعمة هامة للحفاظ على صحة الكبد وتعزيز وظائفه:

1- البروكلي

يتصدر البروكلي قائمة أفضل الخضراوات في حماية الكبد والحفاظ على صحته، حيث أثبتت الدراسات مدى فعاليته في الوقاية من الكبد الدهني.

2- الثوم 

يحتوي الثوم على مجموعة من الفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة الكبد وتعزيز وظائفه في تخليص الجسم من السموم ومنها فيتامين B6 وفيتامين C.

3- زيت الزيتون 

يساعد تناول زيت الزيتون بكميات معتدلة ضمن النظام الغذائي في التقليل من المواد السامة في الكبد والنفايات التي تنتج عن تنقية الدم في الكبد.

4- الأفوكادو 

يُعتبر الأفوكادو من أهم الأطعمة التي تحافظ على صحة الكبد وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الجلوتاثيون ومجموعة من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين E وفيتامين C وجميعها عناصر غذائية هامة وضرورية لصحة الكبد.

ما هي أفضل الأطعمة للكبد

5- الشاي الأخضر 

يتميز الشاي الأخضر بغناه بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان وخاصةً سرطان الكبد.

6- التفاح 

يحتوي التفاح على نسبة جيدة من الألياف الغذائية ومن أهمها البكتين، وهو يساعد في تطهير الجسم وإزالة السموم المتراكمة في الجسم والجهاز الهضمي.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية من الضروري التقليل قدر الإمكان من تناول الدهون المشبعة التي تزيد من خطر الإصابة بتليف الكبد والكبد الدهني وغيرها من الأمراض الخطيرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق