الريجيم والتخسيس

خطوات تخسيس دهون البطن بدون رجيم

يعاني الكثير من الأشخاص من الكرش وترهلات البطن والخصر، وتعتبر دهون هذه المنطقة في الأصعب في التخلص منها، مما يسبب لهم إزعاج وأحراج شديد عن ارتداء الملابس، كما تسبب ضيق التنفس وعدم القدرة على المشي والحركة فترة طويلة، وفي السطور التالية من “بنات ONE” سوف نعرض لكم خطوات تخسيس دهون البطن بدون رجيم.

خطوات تخسيس دهون البطن بدون رجيم

إليك فيما يلي أبرز الحيل التي تساعد في التخلص من دهون البطن والكرش بدون الحاجة إلى اتباع رجيم أة ممارسة الرياضة:

1- التقليل من تناول الملح 

يسبب الملح اختزان الماء في الجسم مما يعمل على امتلاء منطقة البطن وبروز الكرش، ولذلك من الضروري الإقلال من تناول الأطعمة المملحة.

2- التقليل من السكريات 

يتحول السكر إلى دهون مختزنة تحت الجلد يصعب إزالتها بعد ذلك، ولذا احرصي على الإقلال من تناول الأطعمة الغنية بالسكر واستبدالها بالفاكهة الطبيعية.

3- شرب الكثير من الماء

إذا كنت ترغبين في التخلص من الكرش نهائياً، فتناولي ما لا يقل من 3 لتر من الماء يومياً، إذ يمنح الشعور بالشبع ويقلل من الشهية المفتوحة نحو تناول الطعام والحلويات باستمرار.

4- الجلوس بشكل سليم 

الجلوس بطريقة خاطئة من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى بروز البطن، ولهذا احرصي على فرد ظهرك بشكل مستقيم عند الجلوس.

خطوات تخسيس دهون البطن بدون رجيم

5-  تناول الطعام ببطء

يساعد مضغ الطعام ببطء على استقبال إشارات الشبع من المخ سريعاً وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام، واحرصي على البدء بتناول السلطة أولاً ثم البروتين وأخيراً كمية بسيطة من النشويات.

6- الإكثار من الزنجبيل والقرفة

الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر من أفضل المشروبات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تُحفز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكم طرق تخسيس البطن ومنطقة الخصر، احرصي على الالتزام بها والامتناع عن تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية الغنية بنسبة عالية من السكر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق