الحمل والعناية بالطفل

بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل

الإبرة التفجيرية عبارة عن حقنة هرمونية تعمل على تحفيز البويضة والتسريع من عملية إطلاقها من المبيض، وتعد علاج فعال لمشاكل الخصوبة وضعف التبويض لدى بعض النساء وخاصةً اللاتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض، وفي “بنات ONE” سوف نوضح لكم بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل.

بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل

يختلف الوقت الذي يحدث به الإباضة بعد أحذ الحقنة التفجيرية من امرأة إلى أخرى على حسب قوة الإبرة وجسم كل سيدة، ولكن غالباً ما تنفجر البويضة بعد 36 ساعة من الخضوع للحقنة، ولذلك ينصح جميع الأطباء بممارسة العلاقة الزوجية خلال هذا الوقت ومن المتوقع حدوث الحمل في أي ساعة بعد مرور هذه الفترة، ويُفضل الخضوع لفحص السونار للتأكد من انفجار البويضة والتأكد من نجاح الحقنة وسير هذه العملية بشكل طبيعي.

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية 

ينصح الأطباء بالقيام باختبار الحمل المنزلي بعد مرور 14 يوماً من الإبرة التفجيرية على الأقل، ولكن هناك بعض الأعراض التي تظهر على المرأة وتدل على أنكِ حامل ومن بينها:

بعد ابرة التفجير متى يحدث الحمل

  1. نزيف خفيف: نتيجة زرع البويضة المخصبة في جدار الرحم، ويكون عبارة عن نقاط بسيطة من الدم بلون فاتح.
  2. تقلصات البطن: وتأتي بشكل متقطع على شكل تشنجات أسفل البطن أقوى قليلاً من ألم الدورة الشهرية.
  3. ألم الثدي: ويظهر ذلك بعد مرور أسبوع من الإبرة التفجيرية، وتعاني المرأة من تورم الثديين والشعور بوخز فيهما.
  4. زيادة الإفرازات المهبلية: حيث تزداد الإفرزات المهبلية البيضاء.
  5. ارتفاع درجة حرارة الجسم: وهي من العلامات القوية التي تدل على حدوث الحمل، ولذلك من الضروري متابعة درجة الحرارة بعد فترة التبويض.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية عليك الالتزام بمواعيد العلاقة الزوجية التي يحددها لكِ الطبيب بعد الحقنة التفجيرية، ولا تتسرعي في إجراء اختبار الحمل إلا بعد مرور 14 يوماً كما ذكرنا لكِ سابقاً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق