الحمل والعناية بالطفل

كيف نعالج القمل عند الاطفال

تفشي القمل في شعر الأطفال من المشاكل التي تؤرق الأمهات، وهو عبارة عن حشرات سوداء صغيرة تهاجم فروة الرأس ويقوم بمص الدم مما يسبب ألم وحكة مزعجة للطفل، وفي الغالب ما يظهر القمل نتيجة العدوى في المدارس أو النوادي وغيرها من أماكن تجمع أعداد كبيرة من الأطفال، وفي “بنات ONE” سوف نوضح لكم كيف نعالج القمل عند الاطفال.

كيف نعالج القمل عند الاطفال

فيما يلي أفضل الطرق التي تساعد على علاج القمل عن الأطفال ومن بينها:

شامبو القمل 

يجب استخدام شامبو مخصص للقضاء على القمل وهناك الكثير من الأنواع متوفرة في الصيدليات ومن الممكن استخدامها بدون الحاجة إلى استشارة الطبيب، ولكن احرصي على اتباع التعليمات الموجودة على العبوة من الخارج.

مشط القمل 

يستخدم مشط القمل في التخلص من القمل الميت والبيض أو الصيبان، لأنها يتميز بأسنان رفيعة تعمل على إزالتها بشكل أفضل من المشط العادي، ومن الضروري تمشيط الشعر باستخدامه يومياً لمدة أسبوع على الأقل أو حتى التخلص من القمل تماماً.

كيف نعالج القمل عند الاطفال

الخل 

يُعتبر الخل من أفضل العلاجات السريعة والفعالة للقضاء على قمل الرأس، وذلك لاحتوائه على حمض الخليك الذي يعمل على قتل القمل وإذابة الصيبان، فقط اخلطي كميات متساوية من الخل والماء الفاتر وضعي المزيج على الشعر لمدة 10 دقائق ثم اغسلي الشعر جيداً بالماء.

المايونيز 

يساعد المايونيز على اختناق القمل، وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من المايونيز على الرأس وتغطية الشعر لمدة 5 ساعات ثم يُغسل الشعر بالشامبو العادي والماء جيداً، ويُفضل تجفيف الشعر بالهواء الساخن ليعمل على قتل ما تبقى من القمل.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية من الضروري تنبيه الأطفال بضرورة إبعاد رؤوسهم عن زملائهم في المدرسة وعدم مشاركة أدزات النظافة الشخصية مع الآخرين لتجنب حدوث العدوى.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق