العناية بالبشرة

طريقة طبيعية لإزالة النمش بسرعة

يؤثر النمش بشكل سلبي في أشراقه البشرة ونقائها، فهو عبارة عن بقع داكنة صغير تنتشر على الوجه ويكون من الصعب إخفاؤها بالمكياج ومستحضرات التجميل وتحديداً لدى صاحبات البشرة البيضاء الفاتحة، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم أفضل طريقة طبيعية لإزالة النمش سريعاً والحصول على بشرة نقية وناصعة البياض.

أسباب ظهور النمش في الوجه

يوجد بعض الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور مشكلة النمش وهي:

  • التعرض الزائد لأشعة الشمس القوية.
  • التوزيع الغير متكافئ لصبغة الميلانين في الجلد.
  • العوامل الوراثية والهرمونية.

طريقة طبيعية لإزالة النمش بسرعة

1- عصير الليمون 

يتميز عصير الليمون باحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من النمش والبقع الداكنة، ويستخدم من خلال فرك الوجه بنصف ليمونه في مناطق ظهور النمش وتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

2- الألوفيرا 

يساعد جل الصبار أو الألوفيرا في معالجة مشكلة فرط التصبغ والتي تعتبر السبب الرئيسي لظهور النمش والبقع الداكنة، فقط ضعي كمية كافية من جل الصبار على أماكن النمش في الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

طريقة طبيعية لإزالة النمش بسرعة

3- خل التفاح

يعمل خل التفاح على توحيد لون البشرة وإزالة النمش والكلف من الوجه، ولكن احذري تطبيقه على البشرة بدون تخفيف، ولذا قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من الماء، وطبقي هذا المزيج على الوجه باستخدام قطنة نظيفة على أماكن النمش واتركيه حتى يجف واشطفي وجهك بالماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

للحصول على نتائج أكيدة وسريعة يجب الانتظام على تطبيق الوصفات السابقة على الأقل مرتين أسبوعياً لمدة لا تقل عن شهر، وستلاحظين بعدها نتائج فعالة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق