الصحة والجمال - لايف ستايل

أكثر أطعمة مسببة للإسهال

الإسهال أحد مشكلات الجهاز الهضمي التي تنتج من اضطرابات المعدة، حيث يحاول الجسم التخلص من البكتيريا والفيروسات، ولكن الإسهال المستمر قد يُعرض الجيم للإصابة بالجفاف، لذا ينصح الأطباء بتناول بعض أنواع الأطعمة التي تساعد على زيادة الإسهال، حيث تحتوي على الزيوت والمكونات الاصطناعية، وفي “بنات one” نتعرف سويًا على أكثر أطعمة مسببة للإسهال عليك تجنبها.

أكثر أطعمة مسببة للإسهال

هناك عدد من الأطعمة التي عند تناولها تزداد اضطرابات المعدة مُسببة الإسهال منها ما يلي:

التوابل الحارة

تُعد التوابل واحدة من المكونات التي تُسبب تهيج المعدة، والإصابة بالغازات والانتفاخ والحرقة، كما تؤدي إلى الإصابة بالإسهال.

المحليات الصناعية

السكريات مثل الأسبارتام، السكرين، والكحوليات السكرية تعمل على حدوث تعطل في بيولوجيا القناة السفلى من الأمعاء، مما يؤدي إلى الإصابة بالإسهال.

منتجات الألبان

بالرغم من الفوائد الموجودة في منتجات الألبان، إلا أن بعض الأشخاص لا يتحملون اللاكتوز الموجود بهم، حيث لا يتمكن الجسم من تحطيم سكر اللبن، لذا يخرج من الجسم على شكل إسهال.

أكثر أطعمة مسببة للإسهال

القهوة

تحتوي القهوة على نسبة كبيرة من الكافيين الذي يعمل على تحفيز أنظمة الجهاز الهضمي، مما يؤدي للإصابة بالإسهال.

الثوم والبصل بكثرة

كل من الثوم والبصل يحتوي على الألياف الغير قابلة للذوبان، والتي تُسبب إطلاق الغازات التي تعمل على تهيج الأمعاء، بالإضافة إلى إنها تحتوي على كربوهيدرات التي يصعب هضمها، مما يصيب الجسم باضطرابات المعدة.

القرنبيط

يحتوي القرنبيط على كمية كبيرة من المواد الغذائية والألياف النباتية، التي لا تتفاعل مع الجهاز الهضمي، لذا عند تناوله يصيب الجسم بالإسهال.

نصيحة بنات one

وأخيرًا هناك بعض الأطعمة الأساسية مثل البصل والثوم التي لا يمكن الاستغناء عنها في الطعام، فقد لا تتمكن من تجنب تناولها، لذا يُعد الأفضل هو التقليل منها قدر المستطاع حتى تهدأ اضطرابات المعدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق