الحمل والعناية بالطفل

شكل الجنين في الاسبوع الثامن بالسونار

تُعد اللحظة التي ترى فيها الحامل الجنين على شاشة السونار هي من أسعد اللحظات التي تمر عليها خلال فترة الحمل، ويعتبر الجنين ملحوظ النمو على شاشة السونار في الأسبوع الثامن، حيث تبدأ ملامح الجنين في الظهور، وفي السطور التالية من “بنات one” نوضح لكِ شكل الجنين في الاسبوع الثامن بالسونار.

شكل الجنين في الاسبوع الثامن بالسونار

خلال هذا الأسبوع من الحمل يمكنك تمييز شكل الجنين على شاشة السونار، حيث يصبح طوله ما بين 1 ونصف سم إلى 2 سم، أي أنه في حجم حبة الفاصوليا، وفي هذا الأسبوع تبدأ سمات الجسد للطفل أكثر وضوحًا، حيث تنمو براعم ذراعيه، وساقيه، وتستمر أجهزة الجسم وأعضاؤه في التطور، فالآن يمكنك رؤيته على السونار حيث يبدو كطفل صغير الحجم.

ففي هذه الفترة يختفي الذيل الجنيني ويبدأ الجسم في الاستقامة، وتتشكل أصابع اليدين والقدمين، ولكن لن تتمكني من تمييزها على شاشة السونار، وستبدأ ملامح الوجه في الوضوح الآن وستصبح أنف الطفل وشفته العلوية ملحوظة قليلًا، وتبدأ الأذنان التكون خارج رأس الطفل مع استمرار نموهما من الداخل، وتتكون في هذه المرحلة أيضًا الأعضاء التناسلية لطفلك سواء المبيضين أو الخصيتين ولكنها لا تظهر بعد.

شكل الجنين في الاسبوع الثامن بالسونار

شكل بطن الحامل في الأسبوع الثامن

في هذه المرحلة يزداد حجم البطن قليلاً، حيث تشعرين أن ملابسك القديمة أصبحت ضيقة قليلاً، ولكن لن يتمكن من حولك رؤية هذا التغيير، وبصفة عامة، يختلف شكل وحجم البطن من امرأة إلى أخرى، على حسب طبيعة الجسم، وعلى هرمونات الحمل، على الرغم من أن الرحم بدأ في التمدد بشكل كبير حتى يستوعب حجم الجنين ونموه.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يمكنك تمييز شكل الجنين في الأسبوع الثامن عند رؤيته بالسونار، ولكن الأهم هو المتابعة المستمرة مع طبيبك المعالج حتى تطمئني على استمرار الحمل بسلام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق