الحمل والعناية بالطفل

كيف نجعل الطفل ينام بسرعة

كيف نجعل الطفل ينام بسرعة سؤال تطرحه الكثير من الأمهات، حيث أن نوم الطفل في السنوات الأولى قد يشكل صعوبة بالنسبة لها، فالطفل في هذه الفترة يحتاج إلى التعود إلى النوم مبكرًا وفي مواعيد ثابتة، لذا في “بنات one” نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعد على جعل الطفل يرغب في النوم سريعًا.

كيف نجعل الطفل ينام بسرعة

قد يكون وقت النوم بالنسبة لبعض الأطفال هو الوقت الذي لا يرغب به، لذا على الأم وضع قواعد والاستعداد لذلك، وإليك بعض الخطوات التي تساعدك:

بيئة هادئة

احرصي على خلق بيئة هادئة ومريحة للطفل عند وقت النوم، فأغلقي الأضواء، واجعلي الغرفة مريحة لتساعده على النوم، وتأكدي من وضع ألعابه بعيد عن متناول يديه.

نوعية الطعام

يؤثر الطعام الذي يتناوله الطفل على رغبته في النوم، فقد أثبتت الدراسات أن مشاكل النوم قد يكون لها علاقة بالمواد الموجودة في الطعام والمشروبات، لذا من الأفضل تجنب تقديم الطعام للطفل في وقت متأخر، فبدلاً من ذلك قدمي لهم الأطعمة الخالية من السكر، مثل الحليب والبطاطس والقمح.

كوني حازمة

يعلم الأطفال أن أمهاتهم يجبهون لذا يبدأ في التفاوض والجدال من أجل استعطاف الأمهات والسماح لهم بعدم النوم، لذا كوني حازمة في هذا الأمر، وأخبريه أنه حان وقت النوم، وأنه موعد قراءة قصة ثم النوم على الفور.

كيف نجعل الطفل ينام بسرعة

تخلصي من الجدال

توقعي أن يسعى طفلك إلى الجدال وطلب الكثير من الأمور قبل النوم، لذا توقعي احتياجاته، ورغبته في تواجدك معه، وتخلصي من هذا الجدال بأنك ستعودين للاطمئنان عليه خلال خمس دقائق.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على تعليم الطفل منذ صغره على أن ينام في غرفة مستقلة فهذا سيساعد كثيرًا في خلق مواعيد ثابته للنوم، كما يجب أن تكون غرفته نظيفة وتحتوي على الوسائد والبطانيات التي لها أشكال محببة له.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق