الريجيم والتخسيس

كيفية خسارة الوزن مع الرضاعة

الرضاعة الطبيعية معروف عنها أنها مفيدة للطفل ولتعزيز مناعته، ولكن هل تعلمين أنها مفيدة أيضًا لكِ، فهي تساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، مما يساعد على التخلص من الكيلو جرامات الزائدة، لذا فالكثير من السيدات تلجأ إلى فقدان الوزن الذي اكتسبته خلال فترة الحمل عن طريق الرضاعة، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية خسارة الوزن مع الرضاعة.

كيفية خسارة الوزن مع الرضاعة

هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها من أجل فقدان الوزن بطريقة صحية أثناء الرضاعة:

الطعام كل ثلاث ساعات

تناولي الطعام كل 3 ساعات، بحيث لا تزيد السعرات الحرارية عن 1800 سعر حراري خلال اليوم، وتعتمد فكرة تناول الطعام كل فترة حتى لا تشعري بالجوع، فهو ليس بالأمر الجيد، فما زال جسدك يتعافى من الولادة.

الأطعمة الخفيفة الصحية

تناولي الأطعمة الخفيفة والصحية التي تمد جسمك بالفيتامينات مثل المكسرات وشرائح التفاح، والجزر، فهي طريقة جيدة لمحاربة الشعور بالجوع.

كيفية خسارة الوزن مع الرضاعة

تجنبي الحميات المنتشرة

تجنبي تناول الحميات المنتشرة والتي تُسبب فقدان الوزن والتأثير على صحتك وعلى الرضاعة، فتظهر الدراسات الطبية أن فقدان الوزن بسرعة أو من خلال الأدوية يعمل على الضغط على النظام القلبي الوعائي، والذي يؤثر على الصحة.

اختاري الأطعمة الصحية

عند تناول الوجبات الأساسية اختاري تناول الوجبات التي تحتوي على الحديد والبروتين والكالسيوم مع تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات.

ممارسة الرياضة

من الهام أن تحرصي على ممارسة الرياضة أثناء الرضاعة فلكل منهم تأثير جيد على فقدان الدهون المتراكمة بالجسم، لذا احرصي على المشي يوميًا أو القيام بالتمارين المنزلية.

نصيحة بنات one

وفي النهاية اعلمي أن خلال فترة الرضاعة تحتاجين إلى تجنب التوتر والقلق، وتحدثي عما تشعرين به من أفكار تقلقك مع المقربين لكِ، فالحالة النفسية تؤثر كثيرًا على فقدان الوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق