مطبخك

ما هي وجبة الفطور الصحية

الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، حيث يمنح الجسم الطاقة على العمل، كما أنه يساعد على تعزيز التركيز، لذا يجب الاهتمام بالأطعمة المتناولة في وجبة الإفطار، وفي مطبخ “بنات one” نتعرف على ما هي وجبة الفطور الصحية.

ما هي وجبة الفطور الصحية

من الخيارات الصحية التي يتم تقديمه في وجبة الإفطار ما يلي:

البيض

يُعد البيض من الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، حيث يحتوي صفار البيض على البروتين والدهون الصحية، لذا يُفضل تناول حبة بيض أو أثنين على الإفطار.

ما هي وجبة الفطور الصحية

الفاصوليا الخضراء

تحتوي الفاصوليا الخضراء على نسبة عالية من البروتين والألياف والنشا، وتعد مصدر جيد للزنك والفولات والبوتاسيوم والحديد والماغنسيوم، وتساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول خلال اليوم.

الحبوب

الحبوب مثل الشوفان والأرز البني من الوجبات الشهية على الإفطار، كما أنها سهلة التحضير، ويمكن إضافة لها العديد من المكونات الأخرى التي تزيد من قيمتها الغذائية.

الفاكهة

تعتبر الفاكهة واحدة من الأطعمة الطبيعية المميزة والمتنوعة، حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف، ولكن يجب تجنب الموز حيث يحتوي على التربتوفان والذي يجعل الجسم في حالة نعاس.

المكسرات

تُعد المكسرات واحدة من الأطعمة الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن، حيث تحتوي على نسب عالية من البروتين والألياف والماغنسيوم والبوتاسيوم والدهون الغير مشبعة الأحادية، وتناول القليل منها يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، وتقليل مقاومة الأنسولين.

نصيحة بنات one

وفي النهاية لا يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على كميات كبيرة من السكر أو الدهون، فالأفضل هو تناول الأطعمة الصحية والطبيعية لمد الجسم بالطاقة التي يحتاج لها خلال اليوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق