مكياج وميك أب

مضار المكياج على البشرة

مستحضرات التجميل تتكون من العديد من المكونات منها المواد الكيميائية التي مع الوقت تؤثر على البشرة وتُسبب لها الكثير من الأضرار، لذا ينصح أطباء الجلدية بعدم ترك المكياج على الجلد لفترة طويلة، وفي التالي من “بنات one” نستعرض لكِ مضار المكياج على البشرة.

مضار المكياج على البشرة

المكياج من الأدوات التي تجعل المرأة جميلة، ولكن مع الوقت قد يُسبب للجلد عدد من الأضرار منها:

الشيخوخة المبكرة

استخدام المكياج بشكل يومي يعمل على التسبب بظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وزيادة الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع، وخصوصًا عند عدم إزالته قبل النوم.

الحساسية

بعض أنواع المكياج تحتوي على مادة البارابين التي تعمل على منع تكون البكتيريا بالجلد، وهي من المواد التي لها أثار جانبية ضارة على البشرة، حيث ينتج عنها رد فعل تحسسي مما يُسبب ظهور الحبوب والالتهابات الجلدية.

الرؤوس السوداء

ترك المكياج على البشرة لفترة طويلة يعمل على تراكمه بداخل المسام، مما يُسبب تكون الرؤوس السوداء، والحبوب، لذا ينصح بإزالة المكياج عند عدم الحاجة له.

مضار المكياج على البشرة

تساقط الرموش

تُستخدم الماسكارا من أجل زيادة كثافة الرموش وطولها، ولكن قد يُسبب الأمر تساقط الرموش مع الوقت، وانسداد المسام على الجفون، وهو ما يؤدي إلى مشكلات أخرى مثل الإصابة بالحكة والاحمرار.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على إزالة المكياج قبل النوم بمنتجات خاصة بذلك، وتنظيف البشرة جيدًا بالماء والغسول، والقيام بماسك تقشير للبشرة مرتين بالأسبوع من أجل تجنب انسداد المسام وإصابة الجلد بالرؤوس السوداء والحبوب والالتهابات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق