الحمل والعناية بالطفل

أفضل أطعمة لفقر الدم للحامل

ينمو الجنين من خلال الدم الذي يصل له من الأم عبر المشيمة، لذا تحتاج الأم إلى التغذية بشكل جيد حتى لا تصاب بفقر الدم، لكن بعض السيدات من قبل الحمل تكن مصابة بفقر الدم، ومع سوء التغذية يزداد الأمر ليصل إلى حد الإصابة بالأنيميا، وفي “بنات one” نعرض لكِ أفضل أطعمة لفقر الدم للحامل والتي يمكنها مساعدتك على تخطي هذه الفترة.

أفضل أطعمة لفقر الدم للحامل

هناك مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد الذي يعمل على علاج فقر الدم، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

عصير البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي الذي من العناصر الهامة الذي يعمل على مساعدة الجسم على امتصاص الحديد في الجسم، لذا فإن تناول عصير البرتقال وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الحديد فهذا من شأنه علاج فقر الدم.

الزبادي

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الهامة خلال فترة الحمل منها الحديد والكالسيوم، لذا فإن تناول كوب من الزبادي يساعد على علاج الأنيميا.

أومليت السبانخ

تحتوي الخضروات وخصوصًا السبانخ على نسبة عالية من الحديد، وكذلك البيض، حيث يحتوي الصفار على نسبة عالية منه، لذا يُفضل تناول طبق البيض بالسبانخ كوجبة أساسية يوميًا للتخلص من فقر الدم.

أفضل أطعمة لفقر الدم للحامل

التمر

يُعد التمر واحد من الأطعمة الطبيعية التي تساعد على منح الجسم الحيوية والطاقة والنشاط، كما أنه يحتوي على الحديد الذي يساعد على علاج الأنيميا، لذا يُفضل تناول ثلاث تمرات يوميًا من أجل علاج فقر الدم، ويُفضل أن يتم نقعه في الحليب وتناوله في الصباح للاستفادة القصوى منه.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على إجراء تحليل الدم بشكل دوري للتأكد من نسبة الهيموجلوبين في الدم، والمتابعة الدورية مع الطبيب من أجل علاج فقر الدم قبل الوصول إلى مرحلة الولادة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق