العناية بالشعر

طريقة استخدام ماء البصل للشعر

ماء البصل من المكونات الطبيعية التي لها فائدة كبيرة على صحة الشعر، حيث يعمل على إعادة نمو الشعر، وجعله كثيف وصحي أكثر، وللحصول على هذه الفائدة هناك طريقة لاستخدام ماء البصل للشعر وهذا ما نتعرف عليه في السطور التالية من “بنات one”.

طريقة استخدام ماء البصل للشعر

يعتبر البصل واحد من المكونات الطبيعية المُستخدمة من أجل زيادة كثافة الشعر، حيث يحتوي على تركيز عالي من الكبريت، الذي يعمل على توفير البروتين والكيراتين للشعر، وقد أظهرت الأبحاث أن عصير البصل يساعد على علاج عدد من الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس، مثل الثعلبة، ويتم استخدام عصير البصل كالتالي:

عصير البصل

قومي بفرم حبة بصل كبيرة في الخلاط الكهربائي ثم صفيها للحصول على عصير البصل، ثم ضعي العصير على فروة الرأس، ودلكيه لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه على الشعر لمدة ساعة، ثم اغسل الشعر بالماء والشامبو، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

طريقة استخدام ماء البصل للشعر

عصير البصل وزيت جوز الهند

ضعي ملعقة من عصير البصل مع ملعقتين من زيت جوز الهند وقطرات من أي زيت، ثم اخلطيهم معًا وضعي الخليط على فروة الرأس، ثم اتركيه لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، وكرري الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

عصير البصل والعسل

اخلطي ملعقتين من عصير البصل وملعقة من العسل، ثم ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالشامبو، وكرري الوصفة مرة بالأسبوع.

نصيحة بنات one

وأخيرًا البصل من المكونات الطبيعية الجيدة لتعزيز نمو الشعر كما أنه يعمل يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، والتي تساعد على علاج الالتهابات، ولكن يجب وضعه على فروة الرأس وهو خام من أجل تحفيز بصيلات الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق