مطبخك

كيف يصنع الفول المدمس

الفول المدمس واحد من الأطباق المصرية الخالصة، والتي لا غنى عنها في كل منزل، حيث يُعد الوجبة المثالية للإفطار، فهو يمنح الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنه يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وفي مطبخ “بنات one” نقدم لكِ كيف يصنع الفول المدمس مثل عربيات الفول.

كيف يصنع الفول المدمس

يعتمد الفول المدمس في تحضير على النقع لمدة لا تقل عن 6 ساعات، مع تغير المياه عليه، حيث يساعد ذلك على نضج القشرة الخارجية له، كما أنه يحتاج إلى الفول المدشوش الذي يجب أيضًا غسله ونقعه في الماء.

ثم يُصفى الماء بعد هذه المدة ويُغسل جيدًا ويوضع في إناء أو ما يُعرف باسم “الفواله” ويُضاف له الماء ونصف كيلو من الفول المدشوش وحبة جزر مقطعة شرائح، وكوب من العدس الأحمر المغسول والمصفى، وكمية من الماء بحيث تقوم بتغطية الفول تمامًا.

كيف يصنع الفول المدمس

ثم يوضع الإناء على نار منخفضة تمامًا ويُترك لمدة لا تقل عن 6 ساعات حتى ينضج جيدًا، وفي حال نقصان الماء يتم إضافة له الماء الساخن فقط، حتى يحافظ على لونه ويمنعه من الاسمرار.

طريقة تحضير طبق الفول

ثم بعد نضج الفول يتم وضع كمية مناسبة منه في طبق وإضافة له الملح والفلفل الأسود والكمون والكزبرة الناشفة ثم هرسه جيدًا ثم إضافة الليمون والزيت وتقديمه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق