الأجهزة المنزلية

إزالة الحبر الجاف من الملابس

بقع الحبر هي واحده من البقع الصعبة التي لا يسهل التخلص منها، وتعاني منها الكثير من السيدات، ولكن يعرض لكِ بنات one مجموعة من الحلول والطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من إزالة الحبر الجاف من الملابس بمختلف أنواعها.

إزالة الحبر الجاف من الملابس

1- الكحول

يتم وضع الكحول السائل على بقعة الحبر، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم  يتم فركها من خلال إسفنجة مبللة بالماء.

أقرئي أيضًا: طريقة تخزين الثوم في الفريزر.

2- الحليب الرائب

قومي بوضع الحليب الرائب على بقعة الحبر، واتركيها بالحليب لمدة يوم كامل، ثم تغسل بالماء البارد والصابون، وتكرر العملية حتى إزالة البقعة.

3- معجون الأسنان

نضع معجون الأسنان على مكان بقعة الحبر، ثم يتم فركها جيداً، ثم تترك لمدة نصف ساعة، ثم تغسل بالماء البارد، وتكرر العملية حتى إزالة البقعة.

4- مثبتات الشعر

نضع كمية من مثبت الشعر على بقعة الحبر، ثم تترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم فركها بإسفنجة مبللة بالماء البارد.

5- مزيل طلاء الأظافر

نضعه مزيل طلاء الأظافر على مكان البقعة، ولكن قبل ذلك نقوم باختبار مساحة صغيرة جدا من القماش، حتى لا يتسبب مزيل الأظافر في إزالة اللون.

إزالة الحبر الجاف من الملابس

6- الخل

نضع الخل على بقعة الملابس مباشرة، ثم نتركها لمدة عشر دقائق، ثم نضع عليها القليل من السائل المخصص لغسيل الأطباق، ثم يتم فركها بالأيدي لعدة دقائق، حتى يتم التخلص من البقعة.

7- عصير الليمون

ضعي القليل من عصير الليمون على قطعة القماش مكان البقعة، ثم نفرك بقعة الحبر، ونكرر العملية السابقة مرة أخرى، حتى اختفاء بقعة الحبر من القماش.

8- الملح

نضع كوب الملح في الغسالة ونضع معها الملابس المتسخة بالحبر، ولا نضع مسحوق الغسيل، ثم نجعل العسالة تعمل على دورة الغسيل، حتى الانتهاء، ثم نعيد تشغيلها بعد وضع المسحوق.

 

أقرئي أيضًا: أفكار عملية وسهلة لتنظيم وترتيب الثلاجة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق