مكياج وميك أب

طريقة غسل فرش المكياج

فرش المكياج واحدة من أهم أدوات المكياج، فبدونها لا يمكن وضع أو توزيع الميك أب بطريقة سليمة، لذا يجب المحافظة عليها وعلى نظافتها، حتى لا تكون وسيلة لنقل البكتيريا إلى الجلد مُسببة له ظهور الحبوب والبثور بسبب ملامستها للجلد باستمرار، وفي “بنات one” نعرض لكم طريقة غسل فرش المكياج.

طريقة غسل فرش المكياج

هناك عدة طرق لتنظيف المكياج والتخلص من الأوساخ العالقة بها وهي كالتالي:

الخل

يُعد الخل واحد من المكونات التي لها دور فعال في التنظيف وليس في تحضير الطعام فقط، حيث يساعد على التخلص من الدهون والأوساخ، فهو مادة مطهرة طبيعية، لذا اخلطي كمية من الخل في وعاء به ماء، وضعي الفرش بالماء، مع غسلها برفق بأصابعك، ثم تركها بالخل لمدة نصف ساعة، ثم غسل الفرش بالماء وتركها تجف تمامًا قبل الاستخدام.

الصابون

يُستخدم الصابون في تنظيف اليدين وأحيانًا الملابس وغيرهم، لذا ضعي الفرش في الماء حتى تصبح مُبللة تمامًا، ثم افركيها بالصابون، في حركة دائرية، ثم اغسلي الفرش أسفل الماء مع فركها بيديك حتى تصبح نظيفة تمامًا.

طريقة غسل فرش المكياج

المناديل المبللة

احرصي على تنظيف فرش المكياج بالمناديل المُبللة التي تُستخدم لتنظيف بشرة الأطفال، عن طريق فرك الفرش بلطف في حركة دائرية، حتى يتم التخلص من الأوساخ تمامًا.

الشامبو

يساعد الشامبو على التخلص من الزيوت والأتربة العالقة بالشعر، لذا فهو من الأدوات التي يمكنها المساعدة في تنظيف فرش المكياج، حيث يحتوي على مواد تساعد على التخلص من الزيوت والأوساخ العالقة بالفرش.

نصيحة بنات one

وفي النهاية الاهتمام بتنظيف فرش المكياج لا يقل أهمية عن الاهتمام بالبشرة، فنظافتها تحميك من البكتيريا والفطريات المتراكمة عليها والتي قد تُسبب إصابة البشرة بمشكلات كثيرة، لذا يجب الحرص على تنظيفها مرة أسبوعيًا حتى لا تتراكم الجراثيم بداخلها.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق