الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري

يحتاج مرضى السكري إلى معرفة أصناف الطعام التي تتناسب مع حالتهم، حيث يؤدي تناول بعض أنواع الأطعمة إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذا لا يتم تناول أي صنف بدون معرفة تأثيره على الجسم، وهناك عدد من الأبحاث التي تشير على فوائد القرفة لمرضى السكر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري.

ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري

تقدم القرفة العديد من الفوائد لصحة الجسم، وخصوصًا للمصابين بالسكري، ومن هذه الفوائد ما يلي:

مضاد للأكسدة

تحتوي القرفة على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المضادة للأكسدة، فهي تعتبر ثاني عنصر يحتوي على المواد المضادة للأكسدة بعد القرنفل، لذا فهي قادرة على التخلص من المواد الضارة بالجسم والتي تؤثر على مرضى السكري.

زيادة كفاءة الأنسولين

من أهم الأسباب المؤدية إلى الإصابة بمرض السكري هو عدم قدرة البنكرياس على إفراز الأنسولين بكميات كافية من أجل تقليل نسبة السكر في الدم، وهو ما تقوم به القرفة، حيث تعمل على نقل سكر الجلوكوز إلى أماكن التخزين بالكبد والعضلات، والزيادة من كفاءة الأنسولين في نقل سكر الجلوكوز إلى خلايا الجسم.

ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري

تقليل السكر في الدم

تناول الوجبات التي تحتوي على كمية من الكربوهيدرات يعمل على زيادة نسبة السكر في الدم، ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بالالتهابات، لكن عند تناول القرفة تعمل على تقليل السكر في الدم، من خلال تقليل معدل انتقال الطعام من المعدة للأمعاء.

الحماية من أمراض القلب

تُعد أمراض القلب من المضاعفات التي تنتج عن مرض السكري، وتقوم القرفة بتحسين كفاءة القلب، وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، والتقليل من الكوليسترول الضار.

نصيحة بنات one

وأخيرًا أثبتت الدراسات الطبية أن الجرعة المناسبة للحصول على القرفة بالنسبة لمرضى السكري هي من نصف إلى واحد جرام كمادة غذائية لذا لا يجب تخطي هذه الجرعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق