مكياج وميك أب

خطوات وضع المكياج للمبتدئين

تعلم وضع المكياج ليس بالأمر الصعب، فقط يحتاج منك إلى معرفة الأدوات التي تحتاجين لها، وفيما تُستخدم وتجربة استخدامها، ومع الوقت ستتمكنين من وضع المكياج لنفسك باحترافية، فالمكياج ما هو إلا مجموعة من الألوان التي توضع على البشرة لجعل المرأة أكثر جمالاً، وفي “بنات one” نعرض لكِ خطوات وضع المكياج للمبتدئين فتابعينا.

خطوات وضع المكياج للمبتدئين

يختلف المكياج الموضوع على حسب المكان والتوقيت، فلكل وقت نوع معين من المكياج، ولكن هناك بعض الأساسيات التي يمكن وضعها في جميع الأوقات وهي ما يلي:

كريم الأساس

من أهم الخطوات حيث يعمل على توحيد لون البشرة وجعلها في غاية الرقة، فيوضع على الوجه والرقبة، ويجب أن يكون لونه ملائم لدرجة لون البشرة.

الكونسيلر

يعمل الكونسيلر على إخفاء البقع والهالات السوداء، ويُفضل أن يُستخدم درجة أغمق من كريم الأساس حتى تخفي العيوب بالوجه.

خطوات وضع المكياج للمبتدئين

البلاشر

هو عبارة عن بودرة توضع على منطقة الخد ويأتي بألوان زهري وبرتقالي وبرونزي وغيرهم، وكل لون منهم يناسب ألوان معينة من البشرة، ويعمل البلاشر على منح الخدود أشراقه وجمال.

البودر

من أهم أدوات المكياج حيث تعمل على إخفاء اللمعان الزائد بالبشرة وجعلها خالية من العيوب، وتوضع في النهاية بعد الانتهاء من كافة الخطوات.

الايلينر

هو عبارة عن قلم أسود يُستخدم من أجل تحديد العين ورسمهم ليجعلها تبدو أجمل، وهو يشابه الكحل في الاستخدام غير أنه بعد وضعه يجف على الجلد.

الماسكارا

يتم وضعها على الرموش من الداخل حتى الأطراف من أجل إطالة الرموش وزيادة كثافتها، وتأتي باللون الأسود.

أحمر الشفاة

هو القلم الذي يُستخدم ليمنح الشفاه لون مميز وجذاب، ويأتي بدرجات متعددة ومختلفة كل حسب لون البشرة، ويوضع بداخل الشفاة فقط.

نصيحة بنات one

وفي النهاية أعلمي أن الجمال الطبيعية هو الأفضل دائمًا، لذا عند وضع المكياج لا تكثري منه، فقط لمسات بسيطة لتبرز جمالك الطبيعي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق