الريجيم والتخسيس

كيفية خسارة الوزن لمرضى السكر

يعاني بعض مرضى السكري من زيادة الوزن والسمنة نتيجة اضطراب مستوى الجلوكوز في الدم ومقاومة الأنسولين في الجسم، بالإضافة إلى بعض الآثار الجانبية لبعض أدوية علاج السكر، مما يؤثر بشكل سلبي على صحتهم وحالتهم النفسية ويؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة، ولذلك سنقدم لكِ في “بنات ONE” أهم النصائح التي تساعد في خسارة الوزن لمرضى السكر.

كيفية خسارة الوزن لمرضى السكر

سنقدم لكم أهم النصائح التي تساعد في إنقاص الوزن لمرضى السكر بطريقة آمنة:

التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف 

تساعد الألياف الطبيعية في خفض مستوى السكر في الدم وسد الشهية وبالتالي التسريع من من فقدان الوزن، ويمكنك الحصول على الألياف الطبيعية في الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة.

التقليل من السعرات الحرارية 

يجب على مريض السكر مراقبة السعرات الحرارية التي يتناولها جيداً، ومن الضروري أن لا تتجاوز هذه السعرات عن 1400 سعر حراري يومياً.

تناول وجبات صغيرة 

عليك تقسيم الوجبات الأساسية الكبيرة إلى وجبات صغيرة يتم تناولها على مدار اليوم، حيث يساعد ذلك في منع الشعور الشديد بالجوع وخفض مستويات الجلوكوز في الدم.

كيفية خسارة الوزن لمرضى السكر

شرب الكثير من الماء 

تناول كميات كبيرة من الماء يساعد في الشعور بالشبع فترة طويلة وبالتالي يساعد في فقدان الوزن الزائد.

ممارسة الرياضة 

تعتبر ممارسة الرياضة أو المشي من أهم الأمور الضرورية التي تساعد في فقدان الوزن لدى مرضى السكر، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن المشي لمدة 30 دقيقة يومياً يمنع الإصابة بمضاعفات مرض السكر.

نصيحة بنات ONE

وختاماً يجب عليك عزيزي مريض السكري الحرص على تناول الأطعمة الصحية وتجنب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية التي تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم بسرعة عالية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق