الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة لعلاج الأنيميا من الجسم سريعًا

فقر الدم هو عبارة عن عدم كفاية كريات الدم الحمراء في الجسم وهو ما يُعرف أيضًا باسم الأنيميا، وهو مرض ناتج عن نقص الحديد بالجسم، والتي تنتج من نقص الهيموجلوبين، وهو من الأمراض المنتشرة كثيرًا بين الأطفال والسيدات، لأسباب عدة أهمها ضعف التغذية، وفي “بنات one” نعرض لكم أهم أطعمة لعلاج الأنيميا من الجسم.

أفضل أطعمة لعلاج الأنيميا

يلعب الطعام دورًا فعالًا في علاج فقر الدم، حيث يمد الجسم بالهيموجلوبين ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

الشمندر

يساعد الشمندر على علاج فقر الدم من خلال زيادة نسبة الدم في الجسم، وتطهيره من السموم المتراكمة به، كما أنه يحتوي على قيمة غذائية كبيرة، فهو يحتوي على الألياف والماء، والسكريات، والعناصر المعدنية والمواد المضادة للأكسدة، والفيتامينات.

الخضروات الورقية

من الأغذية التي تحافظ على صحة الجسم، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، ومن الخضروات التي تساعد على علاج الأنيميا الجرجير والسبانخ والملوخية والخس، وتحتوي الخضروات الورقية على العديد من الفيتامينات المفيدة التي تمد الجسم بالطاقة وتعمل على زيادة كرات الدم الحمراء.

أطعمة لعلاج الأنيميا من الجسم سريعًا

الحبوب الكاملة

تساعد الحبوب الكاملة على علاج فقر الدم، حيث تمد الجسم بالأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس والفيتامينات، كما تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض.

البقوليات

تعتبر البقوليات واحدة من الأطعمة التي تساعد على علاج فقر الدم، والوقاية منه، حيث تحتوي على قيمة كبيرة من العناصر الغذائية، ومن أنواع البقوليات المفيدة اللوبيا والفاصوليا.

نصيحة بنات one

وأخيرًا الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة يُعد العامل الأول لعلاج فقر الدم، ثم يأتي العامل الثاني وهو تجنب الأسباب المؤدية للإصابة به، مثل تناول المنبهات، والأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق