الحمل والعناية بالطفل

أهمية حقنة التيتانوس للحامل

العديد من السيدات الحوامل لا يحصلن على اللقاحات الأساسية التي لها أهمية كبيرة من أجل الحفاظ على صحة الحامل والجنين، ومن أهم التطميعات التي على الحامل الحصول عليها هي حقنة التيتانوس، وهي عبارة عن لقاح يحتوي على السعال الديكي، والذي يوصي الكثير من الأطباء الحصول عليه، وفي “بنات one” نعرض لكم أهمية حقنة التيتانوس للحامل ولصحة الجنين.

أهمية حقنة التيتانوس للحامل

الحصول على اللقاحات هو أمر ضروري مدام تفرضه وزارة الصحة، وخصوصًا في حالة الحوامل، حيث في هذه الفترة تصبح مناعتها أقل، فتكن معرضة أكثر للإصابة بالأمراض، لذا تعمل هذه اللقاحات على مد الجسم بالأجسام المضادة التي تنتقل للجنين، وتحميه بعد الولادة أيضًا، حتى يحصل على اللقاح الخاص به بعد ذلك خلال فترة شهرين من عمرهم.

أهمية حقنة التيتانوس للحامل

الوقت المناسب لمنح الحامل حقنة التيتانوس

يتم منح السيدات حقنة التيتانوس في بداية المرحلة الثالثة من الحمل، حيث يساعد اللقاح على حماية الأطفال من الإصابة بالسعال الديكي، والتي في حال الإصابة به قد يؤدي إلى الوفاة.

ففي الفترة من عام 2010 حتى 2017 بلغت نسبة الأطفال المتوفون بسبب الإصابة بالسعال الديكي وتقل أعمارهم عن شهرين نسبة 69% من الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، لذا يناشد الأطباء ومنظمات الصحة العالمية السيدات الحوامل على أهمية أخذ لقاح التيتانوس، من أجل حماية صحتها وصحة الجنين.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند بلوغك الشهر السابع من الحمل احرصي على استشارة طبيبك المعالج عن الموعد الأنسب للحصول على حقنة التيتانوس وأماكن توفرها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق