الحمل والعناية بالطفل

الرضاعة اثناء الحمل.. كل ما تريدين معرفته عنها

يعتبر البعض أن الرضاعة هي وسيلة آمنه لمنع الحمل، وهذا يُعد من المفاهيم الخاطئة، فالكثير من السيدات حملن بالرغم من اعتمادهن على الرضاعة الطبيعية، وفي التالي من “بنات one” نعرض لكِ كل ما تريدين معرفته عن الرضاعة اثناء الحمل.

هل يمكن الرضاعة اثناء الحمل

يمكن الرضاعة أثناء الحمل في حال الحفاظ على التغذية السليمة والصحية وتناول المزيد من السوائل، ولكن عليك العلم أن الرضاعة الطبيعية قد تُسبب بعض التقلصات في الرحم، لذا عليك بالتحدث مع طبيبك واستشارته عن متى عليك التوقف عن الرضاعة الطبيعية أثناء حملك.

هل يتأثر الرضيع بالحمل

بالطبع سيشعر الرضيع ببعض التغيرات على الرغم من أن حليب الثدي لا يزال سليم وآمن من الناحية الغذائية طوال فترة الحمل، حيث أن مذاق الحليب ومحتواه يتغير، كما قد يقل إنتاج الحليب كلما مر عليك فترة في الحمل.

الرضاعة اثناء الحمل.. كل ما تريدين معرفته عنها

هل تتأثر الحامل بالرضاعة الطبيعية

بالطبع جسد الحامل يتأثر، ففترة الحمل وحدها مجهدة وتُسبب الكثير من التغيرات، وعندما تتداخل مع الرضاعة يحدث عدد من التغيرات الأخرى بالجسم، وأهمها الشعور بالألم في الحلمة والثدي، بالإضافة إلى الشعور بالإجهاد المستمر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند حدوث الحمل أثناء الرضاعة أحرصي على منح جسدك الراحة التي يحتاج لها، وتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الأساسية التي يحتاج لها الجسم ليحافظ على صحته، وتجنبي استخدام المنظفات عند تنظيف الثدي، حتى لا يلتهب ويُسبب لكِ الألم، وتأكدي من تناول الفيتامينات التي ينصحك بها الطبيب حتى يستطيع جسدك التعامل مع الآمرين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق