العناية بالشعر

ما هو الفيتامين المسؤول عن طول الشعر

يعتبر سوء التغذية ونقص الفيتامينات في الجسم من أهم أسباب تساقط الشعر وفقدان حيويته، وقد تستخدم الكثير من الفتيات مستحضرات العناية بالشعر والزيوت الطبيعية ولكنها لا تحصل على النتيجة المطلوبة، ولذلك سوف نناقش في “بنات ONE” ما هو الفيتامين المسؤول عن طول الشعر.

ما هو الفيتامين المسؤول عن طول الشعر

يوجد مجموعة من الفيتامينات الضرورية لتطويل وتكثيف الشعر وهي:

فيتامين D 

يتميز فيتامين د بخصائصه المفيدة للشعر والبشرة والعظام، وهو يساعد في تقوية بصيلات الشعر ونمو شعيرات جديدة، ويمكن الحصول عليه في الحبوب الكاملة والأسماك والحليب والفطر، ومن الضروري تعريض الجسم لأشعة الشمس لتساعد الجسم على امتصاصه.

مجموعة فيتامينات B

تعتبر فيتامينات ب من أهم الفيتامينات المسؤولة عن نمو الشعر ومن أهمها:

  • فيتامين B12: يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى تساقط الشعر وفقر الدم، ولذلك فهو ضروري لزيادة نمو وطول الشعر، ويتوفر بكثرة في اللحوم ومشتقات الألبان والحبوب الكاملة والجزر.
  • فيتامين B7:  ويطلق عليه أيضاً أسم البيوتين وهو من الفيتامينات المعززة لنمو الكيراتين في الشعر، وتكوين الأحماض الأمينية من البروتينات الموجدة في الأطعمة، ويمكنك الحصول عليه عن طريق تناول الخضراوات الورقية وصفار البيض والسالمون والأفوكادو.

فيتامين  C

يتميز فيتامين سي باحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرة في فروة الرأس، والتي تؤدي إلى تلف الأنسجة والخلايا وتساقط الشعر، ويساعد فيتامين سي أيضاً في تعزيز الكولاجين وهو المسؤول عن تطويل الشعر وتحسين مظهره وحيتويته.

نصيحة بنات ONE

وختاماً يمكنك عزيزتي تحسين عملية نمو الشعر من خلال تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات السابقة والتي من أهمها الخضراوات والفاكهة، ومن الضروري شرب كميات كبيرة من الماء وتجنب تعريض الشعر للحرارة العالية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق