العناية بالبشرة

ما هو علاج تشققات الجسم

تشققات الجسم من المشكلات التي تتعرض لها بعض السيدات نتيجة عدد من العوامل مثل زيادة الوزن والحمل وغيرهم، وهي من المشكلات المؤرقة التي تجعل الجسم يبدو غير جذاب، وفي “بنات one” نتعرف على ما هو علاج تشققات الجسم من خلال بعض الوصفات المنزلية المجربة.

ما هو علاج تشققات الجسم

تعتبر مشكلة تشقق الجلد من المشكلات المزعجة التي تعاني منها سيدة من بين ثلاث سيدات على مستوى العالم، ومن الطرق التي تساعد على علاج تشققات الجسم الوصفات الطبيعية والتي منها ما يلي:

وصفة السكر

يعمل السكر الخشن على تقليل علامات التمدد وتشققات الجسم، على سطح الجلد، وخصوصًا في حال تم مزجه مع أحد الزيوت التي تحتوي على الأحماض الدهنية المحفزة والتي تعمل على إنتاج مادتي الكولاجين والإبلاستين، ويتم استخدام وصفة السكر كالتالي:

اخلطي ملعقتين من السكر الخشن وملعقتين من الزيوت الطبيعية، ثم وضعها على المنطقة التي تحتوي على التشققات، ثم تدليك الوصفة بها، ثم غسل الجلد بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة مرتين بالأسبوع.

ما هو علاج تشققات الجسم

وصفة البيض

يحتوي البيض على البروتين والأحماض ألأمينيه التي تعمل على تعزيز الكولاجين في طبقة الجلد، لذا ضعي طبقة من البيض المخفوق على الجلد واتركيها حتى تجف، ثم اغسليها بملطف، وكرري الوصفة مرة أسبوعيًا.

وصفة خل التفاح

يساعد خل التفاح على علاج علامات التمدد والتشققات من البشرة، لذا دلكي الجلد بخل التفاح على مكان علامات التمدد، لمدة عشر دقائق، ثم قومي بغسل الجلد وتجفيفه  وتكرار العملية بشكل أسبوعي.

نصيحة بنات one

تعتبر الوصفات الطبيعية من الطرق الآمنة للتخلص من تشققات الجلد، حيث تعمل على تحفيز الكولاجين به، ولكنها تحتاج إلى بعض الوقت حتى الحصول على النتيجة المطلوبة، ولكن إذا احتجت إلى نتيجة سريعة فالحل في استخدام الكريمات أو الليزر الطبي الذي يساعد على علاج التمدد بشكل سريع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق