الأجهزة المنزلية

كيفية استخدام الميكروويف بطريقة صحيحة

الميكروويف من الأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها في كل منزل، إذ يساعد في طهي وتسخين الطعام في دقائق معدودة، ولذلك يعتبر الذراع اليمين خاصةً للمرأة العاملة التي ليس لديها الوقت الكافي للطهي في الفرن العادي، وستعرض لكِ “بنات ONE” كيفية استخدام الميكروويف بطريقة صحيحة في الأغراض المختلفة.

كيفية استخدام الميكروويف بطريقة صحيحة

يعتبر الطهي في الميكروويف صحي وليس له أي مضاعفات صحية مثلما يدعي الكثير من الأشخاص، ويمكنك استخدامه في التسخين وإذابة الطعام والطهي أيضاً، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب قراءة كتيب الإرشادات المرفق مع الجهاز، حيث أن كل نوع يختلف عن الآخر.
  • قومي أولاً بتوصيل الكهرباء ثم اضغطي على زر فتح الباب، وتأكدي من وجود الصينية الزجاجية في مكانها الصحيح على الإطار المتحرك داخل الجهاز.
  • يجب استخدام الأواني المخصصة للميكروويف مثل الزجاج والأركوبال والخزف.
  • عند استخدام الميكروويف لتسخين الطعام، اضغطي على زر “Autor heat” ثم زر البدء وحددي مدة التسخين، ويُفضل أن تكون قصيرة لا تتخطى 5 دقائق.
  • لإذابة الطعام المجمد اختاري الإذابة السريعة أو البطيئة ثم حددي نوع الطعام المراد إذابته واضغطي على زر البدء.
  • يمكنك أيضاً استخدام الميكروويف في شوي اللحوم والدجاج، وذلك عن طريق وضع الحامل الملحق بالشواية ووضع اللحم فوقة والضغط على زر “GIRLL” وتحديد نوع الطعام سواء كان لحوم أو دجاج أو خضراوات ثم الضغط على زر البدء.

كيفية استخدام الميكروويف بطريقة صحيحة

نصيحة بنات ONE

وأخيراً يُعتبر الميكروويف جهاز مثالي لتوفير الوقت والجهد، ولذلك احرصي على استخدامه بطريقة صحيحة للحفاظ عليه وتأكدي من اختيار أواني طهي مناسبة للاستعمالها به.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق