الحمل والعناية بالطفل

الفرق بين مغص الدورة والحمل

تتشابه علامات الحمل المبكرة كثيراً مع الأعراض التي تشعر بها المرأة قبل قدوم الدورة الشهرية، مما يجعلها تقع في حيرة كبيرة قبل إجراء تحليل الحمل المنزلي، ومن أشهر هذه الأعراض التقلصات وآلام البطن والتي تختلف حدتها من امرأة إلى أخرى، ولذلك سوف نعرض لكم في “بنات ONE” ما هو الفرق بين مغص الدورة والحمل.

الفرق بين مغص الدورة والحمل

مغص الدورة الشهرية

غالباً ما يبدأ مغص الدورة الشهرية قبل يومين من موعدها وتستمر لمدة يوم إلى ثلاثة أيام بعد نزولها، وتكون على شكل انقباضات أسفل البطن مما يؤثر بشكل كبير على الأنشطة التي تقومين بها خلال النهار وتشعرين بالإرهاق وعدم الراحة.

مغص الحمل

يكون المغص في حالة الحمل أشد وأكثر تكراراً خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل، ويصاحبه شعور بثقل في البطن وأسفل الظهر وغالباً ما يصاحب هذا الألم الشعور بالقيء والغثيان وخاصةً في فترة الصباح، كما تشعر المرأة الحامل بالإمساك والرغبة المتكررة في التبول.

الفرق بين مغص الدورة والحمل

الفرق بين إفرازات الحمل والدورة الشهرية 

إفرازات الدورة الشهرية 

وهي عبارة عن إفرازات بيضاء متكتلة تشبه الجبن أو القشطة وتتحول بعد ذلك إلى بنية أو وردية اللون.

إفرازات الحمل 

تكون الإفرازات المهبلية في بداية الحمل بيضاء سميكة القوام على شكل كريمي، وتكون ناتجة عن ارتفاع مستوى الهرمونات في الجسم.

نصيحة بنات ONE

وختاماً ننصحك سيدتي إذا تشككت في وجود أعراض الحمل بالراحة والانتظار إلى حين إجراء اختبار الحمل، والتأكد من حدوثه أو مراجعة الطبيب المختص لمعرفة الأسباب التي أدت إلى انقطاع الدورة الشهرية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق