غير مصنف

كيف يمكن التخلص من بقع الرمان في الملابس

بقع الرمان من البقع المستعصية عند تنظيفها بسبب لونها القوي وطبيعتها الحمضية، وعند تنظيف الملابس يترك آثار وردية اللون تشوه مظهرها، ولهذا فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” كيف يمكن التخلص من بقع الرمان في الملابس بحيل منزلية بسيطة ومكونات موجودة في منزلك.

كيف يمكن التخلص من بقع الرمان في الملابس

يمكنك التخلص من بقع الرمان عن طريق استخدام الطرق التالية:

عصير الليمون

قومي بتنظيف البقعة باستخدام قطعة قماش بدون فركها حتى تمتص البقعة بدون توزيعها، وضعي القليل من الماء على البقعة واخلطي في وعاء صغير القليل من البايكنغ صودا وعصير الليمون ووزعي هذا المزيج على البقعة واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

ماء الأكسجين 

يعتبر ماء الأكسجين من أفضل المواد الفعالة في التخلص من البقع المستعصية، ولكنه قد يؤدي إلى بهتان الألوان ولذلك يمكن استخدامه على الزوايا الداخلية في الملابس، فقط اغسلي البقعة بالماء الدافئ ثم اسكبي فوقها القليل من ماء الأكسجين لمدة 3 دقائق قبل غسلها بالماء البارد.

كيف يمكن التخلص من بقع الرمان في الملابس

سائل تنظيف الأطباق 

يساعد سائل جلي الأطباق في إزالة بقع الطعام من على الأقمشة، وللتخلص من بقع الرمان ضعي كمية مناسبة من صابون الأطباق فوق البقعة، ثم افركيها جيداً باستخدام أطراف أصابعك حتى تتشرب البقعة جميع كمية الصابون، واتركيها لمدة 30 دقيقة في وعاء يحتوي على مياه باردة واشطفيها بعد ذلك.

نصيحة بنات ONE

وختاماً من الضروري القيام بتنظيف بقع الرمان وأي بقع أخرى بشكل عام فور حدوثها وعدم الانتظار حتى تجف لكي لا تلتصق ويكون من الصعب إزالتها بعد ذلك.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق