العناية بالبشرة

كيف أرطب بشرتي قبل المكياج

المكياج السليم يحتاج إلى بشرة نظيفة وخالية من التكتلات والدهون، حتى يمنح الغرض المطلوب منه، فمهما كان نوع المكياج سواء كان مكياج ناعم، مكياج قوي، مكياج خليجي، أو مكياج لبناني، فالكل يحتاج إلى المظهر المثالي، والذي لا يتم إلا عند تجهيز البشرة جيدًا قبل وضع المكياج، وفي “بنات one” نجاوبك على كيف أرطب بشرتي قبل المكياج في عدة خطوات بسيطة.

كيف أرطب بشرتي قبل المكياج

غسل البشرة

أهم خطوة يجب غسل الوجه جيدًا من أجل التخلص من أي ترسبات على البشرة أو دهون، حتى لا تُسبب حدوث تكتلات بالمكياج عند وضعه، فالبشرة النظيفة تُعد من أهم الخطوات التي تساعد على إظهار مكياج مثالي، ويُفضل عند غسلها استخدام غسول مناسب لنوع البشرة من أجل تجنب التهاب الجلد أو التسبب بزيادة إفراز الدهون في حالة البشرة الدهنية.

تقشير الوجه

تقشير البشرة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، والتي تجعل البشرة تظهر كبشرة ناعمة، وهنا يمكن استخدام أحد نوعي مقشرات البشرة إما المقشرات الجاهزة التي عبارة عن حبيبات صغيرة دائرية الشكل، أو استخدام الوصفات الطبيعية التي تعمل على إزالة الجلد الميت والبثور من الجلد، ولكن في الحالتين يجب الانتباه لتجنب خدش البشرة أو التهابها.

وضع التونر

بعد تقشير البشرة يتم وضع التونر على الجلد، والانتظار لعدة ثوان حتى يجف، حيث يعمل على غلق المسام التي تفرز الدهون في البشرة، وخصوصًا في البشرة الدهنية.

كيف أرطب بشرتي قبل المكياج

كريم العين

كما تحتاج البشرة إلى الترطيب فإن الجلد حول العين أيضًا يحتاج لذلك، ولكن الجلد حول العين يتكون من طبقات رقيقة لذا يحتاج إلى نوعية معينة من كريمات الترطيب، والتي تشبه التونر.

استخدام المرطب

على حسب نوع البشرة يتم عليه تحديد نوع الكريم المرطب المثالي التي تحتاج له البشرة، ويتم وضعه على هيئة نقاط ثم توزيعه بلطف على الجلد دون فرك، ثم تركه حتى يجف على البشرة تمامًا.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تُعد الخطوات السابقة هي أهم الخطوات التي لا غني عنها للحصول على مكياج سليم ومثالي خالي من التكتلات، كما أنها تعمل الحفاظ على نضارة الجلد، لذا احرصي على تطبيقها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق