العناية بالشعر

أفضل وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

تحب السيدات أن تحصلن على شعر طويل وناعم، حتى يجعلها تبدو أكثر جمالاً، ومن المعروف أن زيادة طول الشعر تأتي من التغذية السليمة التي تمد فروة الرأس بالفيتامينات التي يحتاج لها، ولا يجب الاعتماد فقط على التغذية، ولكن يجب اعتماد استخدام المغذيات الخارجية مثل وضع الوصفات التي تساعد على تطويل الشعر، وفي التالي من “بنات one” نقدم لكم أفضل وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه وأسرعها في النتيجة.

أفضل وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

تعتبر الوصفات الطبيعية من الطرق الآمنة التي تساعد على زيادة طول الشعر وتنعيمه ومن أفضل الوصفات التي لها نتائج إيجابية ما يلي:

زيت الخروع

من الزيوت التي تحتوي على الأحماض الدهنية وتساعد على ترطيب الشعر، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للميكروبات، مما يجعله يعمل على التخلص من قشرة الشعر، وتنشيط فروة الرأس وتغذيتها.

ضعي ملعقة زيت خروع في طبق زجاجي صغير الحجم وضعيه في الميكروويف لمدة عشر ثوان حتى يصبح دافئًا، ثم ضعي الزيت على فروة الرأس، ودلكيها به لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو.

أفضل وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

زيت جوز الهند والعسل

يحتوي كل من زيت جوز الهند والعسل على الأحماض الدهنية والعديد من مضادات الأكسدة، التي تساعد على علاج التجعد بالشعر، ومنحه الغذاء واللمعان الذي يحتاج له.

ضعي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت الأفوكادو، واخلطيهم كلهم معًا في وعاء، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس، مع التدليك، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

العسل والحليب وخل التفاح

يحتوي العسل على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على علاج التقصف، بالإضافة إلى أن خل التفاح يساعد على التخلص من القشرة والفطريات العالقة بالشعر، أما الحليب فهو يمد فروة الرأس بالكثير من المعادن والغذاء الذي يحتاج له.

ضعي ملعقة من العسل مع ملعقة من الأفوكادو وملعقة من الزبادي وملعقة من السكر وملعقة من الموز وملعقة من خل التفاح، ثم اخلطيهم معًا، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس، ثم لفي الشعر بغطاء الشعر البلاستيكي، حتى يحتفظ بالحرارة، ثم اتركيه على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

نصيحة بنات one

بعد أن تعرفتي على طريقة تطويل الشعر وتنعيمه بالوصفات الطبيعية، احرصي على تكرار هذه الوصفات مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجة جيدة وسريعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق