الريجيم والتخسيس

دايت الصيام المتقطع بالتفصيل وكيف يعمل

دايت الصيام المتقطع ليس عبارة عن حمية غذائية، ولا نظام أسبوعي، إنما هو تغيير نمط الأكل وأوقاته، وتقسيمه على فترات معينة، وهناك عدد من الطرق المختلفة التي تعتمد على تناول الطعام في توقيتات منتظمة خلال الأسبوع، مثل تناوله لمدة 8 ساعات فقط، أو تناول وجبة وحدها وغيرها من المواعيد المختلفة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً على رجيم الصيام المقطع.

ما هو دايت الصيام المتقطع

تعتمد الأنظمة الغذائية على ما يتم تناوله خلال اليوم من طعام، وتقليل السعرات الحرارية وتجنب الأطعمة الدسمة، أما الصيام المتقطع فيعتمد على التوقيت الذي يتم فيه تناول الطعام، حيث يتم تحديد ساعات معينة، أو تحديد وجبة واحدة طوال الأسبوع، ويحقق نظام الصيام المتقطع الكثير من النتائج الإيجابية المذهلة، والتي ترجع بسبب فكرة عمله.

فعند تناول الطعام يستغرق الجسم من 3 إلى 5 ساعات حتى يهضم الطعام، لذا يصعب عليه حرق الدهون، حيث يرتفع مستوى الأنسولين في الدم، ويظل ذلك لفترة، ثم ينتقل الجسم إلى مرحلة ما بعد الامتصاص والتي تستمر لمدة حتى 12 ساعة بحد أقصى بعد آخر وجبة لك، وبعد هذه الفترة يصبح مستوى الأنسولين منخفض مما يسهل عملية التخلص من الدهون.

أنواع الصيام المتقطع

يتقسم الصيام المتقطع إلى عدة أنواع هم:

الصيام المتقطع اليومي (8/16)

يُعد النظام الأكثر انتشارًا والذي يستخدمه الكثيرين، فيعتمد على تناول الطعام خلال مدة 8 ساعات، والصيام لمدة 16 ساعة، ولا يهمل متى تبدأ مدة أي منهم، ولكن الأهم هو الالتزام بالمدة، ويصبح هذا النظام مع مرور الوقت سهل التعود عليه، مما يسهل عملية خسارة الوزن.

دايت الصيام المتقطع بالتفصيل وكيف يعمل

الصوم المتقطع الأسبوعي (24)

يعتمد هذا النظام على الصوم عن الطعام مرة واحدة في الشهر أو مرة في الأسبوع، حيث يساعد على فقدان السعرات الحرارية، كما له الكثير من الفوائد الصحية على الجسم، ويتم فيه الصيام لمدة 24 ساعة، أي إذا تناولت وجبة الغذاء، يبدأ الصيام منذ اللحظة التي تنتهي بها، ويستمر حتى موعد الغذاء في اليوم التالي والذي بعد 24 ساعة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند اتباع نظام الصيام المتوقع، من المفيد التركيز على تناول الأطعمة الصحية والتقليل من الوجبات السريعة، أو من الأطعمة الغير صحية التي تمد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية، حتى يفقد الوزن كمية أكبر من الدهون.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق