العناية بالبشرة

أفضل خلطة لنضارة البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تتميز بإفراز الدهون الزائدة، مما ينتج عنه إصابة الجلد بالعديد من المشكلات مثل ظهور حب الشباب، والبثور وغيرها، والتي تؤثر على المظهر الخارجي للبشرة، لذا في “بنات one” نعرض لكِ أفضل خلطة لنضارة البشرة الدهنية.

أفضل خلطة لنضارة البشرة الدهنية

من أفضل الخلطات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتحسين البشرة الدهنية ما يلي:

خلطة الليمون والعسل

قومي بخلط 4 ملاعق من العسل الطبيعي وملعقتين من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم افركي الوجه بفوطة قطنيه ثم اغسلي بشرتك بالماء.

خلطة الشوفان والعسل

قومي بخلط 3 ملاعق من دقيق الشوفان مع كمية بسيطة من الماء الساخن، ثم ضعي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وقلبي الخليط معًا، حتى يصبح الخليط كريمي، ثم ضعي الخليط على الجلد مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

خلطة الألوفيرا والعسل

ضعي كمية مناسبة من جل الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من العسل، وقلبي المكونات معًا، ثم ضعيه على بشرتك قبل النوم واتركيها حتى اليوم التالي، ثم بعدها قومي بغسل وجهك بالغسول والماء.

أفضل خلطة لنضارة البشرة الدهنية

خلطة الطماطم والسكر

قومي بإخراج اللب الداخلي للطماطم، واخلطيه مع ملعقة من السكر، ثم ضعيه على بشرتك، ودلكيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي الماسك مع التدليك، ثم اغسلي بشرتك بالغسول.

خلطة البيض والعسل

ضعي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، وبعد أن يصبح الخليط متجانس ضعيه على بشرتك، واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي بشرتك بالغسول المناسب.

نصيحة بنات one

تساعد الوصفات السابقة على تقشر الجلد والتخلص من البثور التي تسد المسام، ولكن تحتاج البشرة بعد كل ماسك إلى الترطيب، لذا احرصي على وضع كريم مرطب يناسب نوعية بشرتك لحمايته من الجفاف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق