الصحة والجمال - لايف ستايل

طريقة تلبيس الأسنان ومميزاتها

يرغب الجميع في الحصول على أسنان صحية وخالية من العيوب والتسوس، فتعتبر الابتسامة من أهم معايير الجمال لدى النساء والرجال أيضاً، وهناك الكثير من التقنيات الطبية الحديثة التي تُستخدم لإصلاح عيوب ومشاكل الأسنان ومن بينها ما يعرف بتلبسيات الأسنان، فتعرفوا معنا في “بنات ONE” على طريقة تلبيس الأسنان وأهم مميزاتها.

طريقة تلبيس الأسنان 

تلبيس الأسنان هو عبارة عن غطاء أو تاج يتم وضعه على السن ويساعد على استعادة شكل السن وحجمه وقوته ويساعد أيضاً في تجميل شكل الفم والحصول على مظهر أفضل، ويتم تثبيت هذا التاج مكان السن في الجزء المرئي بأكمله بدايةً من خط اللثة، وتتطلب عملية تلبيس الأسنان على 3 مراحل في عيادة طبيب الأسنان وهي:

  • يتم في الزيارة الأولى إجراء الأشعة من أجل تشخيص حالة جذر الأسنان والكشف عن وجود التسوق لعلاجه أولاً قبل تركيب تلبيسه الأسنان.
  • يقوم الطبيب في الزيارة الثانية بأخذ قياسات الأسنان الخاصة بالتلبسية المراد تركيبها، ثم يتم إرسال هذه المقاسات إلى المعمل لصناعة ألتلبيسه المطلوبة.
  • يتم في الخطوة الأخيرة تثبيت تلبيسه الأسنان، ويكون ذلك من خلال القيام بتخدير موضعي بسيط لمنع الشعور بالألم.

طريقة تلبيس الأسنان ومميزاتها

فوائد تلبيس الأسنان 

تساعد تلبيسه الأسنان على تحقيق العديد من الفوائد ومنها ما يلي:

  •  حماية الأسنان الضعيفة من الكسر.
  • تغطية الأسنان المكسورة بالفعل.
  • تثبيت جسر الأسنان في مكانه والحفاظ على فقدان أجزاء من السن المتشققة.
  • تغطية الأسنان المشوهة، وإجراء تعديلات تجميلية عليها.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن تعرفنا على جميع التفاصيل حول تلبيسه الأسنان، يجب الحرص على تنظيف تلبيس الأسنان جيداً للحفاظ عليها من البكتيريا والفطريات والعدوى التي قد تسببها التسوس والالتهابات في الفم نتيجة عدم العناية بالأسنان.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق