العناية بالبشرة

طرق إزالة الشامات من الوجه

الشامة عبارة عن بقعة داكنة أو بنية تظهر في مناطق مختلفة من الجسم، وتُعتبر الشامات من علامات الجمال في الوجه، ولكن ترغب بعض السيدات في التخلص منها، ويمكن إزالتها عن طريق العمليات الجراحية التجميلية أو الليزر، ويمكنك أيضاً إزالتها باستخدام بعض الوصفات الطبيعية في المنزل، وستعرض لكِ “بنات ONE” في السطور التالية طرق إزالة الشامات من الوجه طبيعياً.

طرق إزالة الشامات من الوجه

يوجد بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من شامات الوجه ومن بينها ما يلي:

1- خل التفاح

يساعد خل التفاح في إذابة الشامات بشكل نهائي، فقط ضعي القليل من خل التفاح على الشامة باستعمال قطعة نظيفة من القطن واتركيه على البشرة لمدة ساعة قبل شطفها، ويتم تكرار الوصفة يومياً لمدة أسبوع.

2- زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على التقليل من تصبغات الجلد وإزالة الشامات، ويتم استخدامه عن طريق مزج ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من صودا الخبز ويتم وضع هذا الخليط على الشامة وتركها طوال الليل واغسليها في الصباح وكرري هذه الخطوات يومياً لمدة شهر متواصل.

3- جل الصبار

الصبار له تأثير هائل في تحسين نضارة البشرة كما يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في إزالة الشامات بشكل تدريجي من الوجه، فقط قومي بتنظيف وجهك جيداً وضعي القليل من الصبار على مكان الشامة وغطي المنطقة باستخدام ضمادة طبية واتركيها لمدة ساعتين على الأقل.

طرق إزالة الشامات من الوجه

4- الثوم 

يحتوي الثوم على إنزيمات تساعد على تقليل التصبغات في الجلد ومع استخدامه بشكل منتظم يعمل على التقليل من الشامات في الجلد، فقط قومي بهرس فصين من الثوم حتى يصبح كالمعجون، وضعيه على أماكن الشامات في الوجه حتى يجف تماماً ثم ضعي فوقه ضمادة لاصقة واتركيه طوال الليل، وكرري هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً إذا لم تنجح الطرق السابقة في التخلص من الشامة، فيمكنك اللجوء إلى الليزر لإزالتها، والذي يُعد طريقة فعالة وآمنة وليس لها أي آثار جانبية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق