العناية بالبشرة

طرق إزالة النمش من الوجه بمكونات طبيعية

النمش يرجع الإصابة به لعدد من الأسباب منها التوزيع الغير متكافئ لصبغة الميلانين بالجلد، حيث يُسبب انتشاره بكثرة، أما في حال ظهر النمش بشكل مفاجئ فإن هذا يعني تعرض الجلد إلى أشعة الشمس بكثافة، وخصوصًا حال كانت البشرة فاتحة أو حساسة، وفي “بنات one” نقدم لكِ طرق إزالة النمش من الوجه من خلال عدد من المكونات الطبيعي التي لها نتائج فعالة.

طرق إزالة النمش من الوجه

تعتبر الوصفات الطبيعية واحدة من أفضل الحلول التي تساعد على التخلص من النمش بفعالية، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

الألوفيرا لعلاج النمش

جل الألوفيرا يحتوي على مركبات تساعد على تخفيف النمش والتقليل من التصبغات الجلدية، لذا للتخلص من النمش دلكي بشرتك بجل الألوفيرا، ثم تركه يجف، ثم يُغسل الوجه بالماء، وكرري الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص النهائي من النمش.

طرق إزالة النمش من الوجه بمكونات طبيعية

فيتامين C للتخلص من النمش

فيتامين سي واحد من أهم الفيتامينات التي تساعد على تفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة، كما أنه يحتوي على حمض الأسكوربيك، الذي يعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، ويزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد، وللتخلص من النمش دلكي البشرة بالليمون لعدة دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء، وكرري الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع.

خل التفاح لإزالة النمش

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيد أستيك الذي يعمل على تحسين الجلد، والتخلص من البقع الداكنة والنمش، ويتم استخدامه عن طريقة وضع القليل في وعاء صغير مع كمية متساوية من الماء ثم من خلال قطنة نظيفة يتم وضعها بالخل وتدليك البشرة بها، ثم يُترك الخل على البشرة حتى تجف، ثم تُغسل البشرة بالماء، وتُكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

نصيحة بنات one

وأخيرًا إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة فلا يجب تجربة الوصفات السابقة على الوجه مباشرة، حيث قد تُصيبه بالالتهاب، لذا جربي على جزء صغير أولاً، ثم احرصي على ترطيب الجلد بعد الانتهاء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق