الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب احمرار الوجه وسخونته

احمرار الوجه المفاجئ أحد الأعراض التي تصيب الفتيات، وترجع لعدد من الأسباب مثل القلق أو الإحراج، ولكن إصابة الوجه بالسخونة أيضًا يدل على وجود أمر ما يحتاج إلى الكشف الطبي، وفي “بنات one” نتعرف على أسباب احمرار الوجه وسخونته من الناحية الطبية.

أسباب احمرار الوجه وسخونته

يحدث احمرار الوجه بسبب اتساع الأوعية الدموية الدقيقة أسفل الجلد بسرعة بالمزيد من الدم، ويظهر هذا التأثير في كل الأماكن التي تقترب فيها الأوعية الدموية من الجلد، مثل الخدين والصدر، حيث قد تشعر أيضًا بالسخونة عند ملامسك الجلد، ويرجع ذلك لعدد من الأسباب هي:

الحرارة

عند ارتفاع درجة حرارة الجسم يحدث توسع في الأوعية الدموية من أجل تهدئة الجسم، وقد ينتج عنها جفاف الجلد أو زيادة النشاط البدني، واحمرار البشرة، والذي قد ينتج بسبب صعوبة التنفس أو الإرهاق.

اضطرابات الغدد الصماء

الغدد الصماء هي الغدد المسئولة عن إنتاج الهرمونات، والتي تنتقل عبر الدم، حتى تساعد على تنظيم الوظائف الجسدية، وعندما يتم إنتاج الهرمون بنسبة كبيرة أو قليلة فإن هذا يعمل على تعطيل اتصاله الداخلي، مما يُسبب حدوث اضطراب الغدد الصماء، وعليه حدوث تغيرات هرمونية عالية مما يُسبب عدد من الأعراض مثل الشعور بالإجهاد، أو ضغط الدم، أو اتساع الأوعية الدموية الذي يُسبب احمرار الوجه.

أسباب احمرار الوجه وسخونته

تناول بعض الأدوية

بعد الأدوية بعد تناولها يحدث احمرار للجلد كرد فعل جانبي على تناول هذه الأدوية، ومن أنواع الأدوية المُسببة لذلك الأدوية المضادات الحيوية، حاصرات قنوات الكالسيوم، النترات، هرمون إفراز الغدة الدرقية.

الوردية

هو أحد الأمراض الجلدية المزمنة التي تصيب الوجه، ويُسبب احمرار البشرة وظهور البثور والأوعية الدموية المرئية، وغيرها، ولكن يظل العرض الأول له احمرار الوجه الذي يظهر ويختفي من فترة لأخرى، ويرجع ذلك نتيجة الضغط العصبي، التعرض للشمس، درجات الحرارة الساخنة أو الباردة، بعض الأطعمة أو المشروبات وبعض الأدوية.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند الإصابة باحمرار بالوجه بشكل متزايد، عليك بالتوجه لطبيب مختص للكشف المبكر ومعرفة الأسباب المؤدية لذلك وعلاجها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق